الجمعة 28 يونيو / يونيو 2024

موسكو تنذر فاغنر بخسارة التمويل.. الكرملين: الروس يؤيدون بوتين

موسكو تنذر فاغنر بخسارة التمويل.. الكرملين: الروس يؤيدون بوتين

Changed

تقرير لـ"العربي" حول كشف الرئيس الروسي عن حجم الأموال التي حصل عليها بريغوجين (الصورة: غيتي)
أعلن الكرملين أن بياناته تفيد بأن هناك تأييدًا واسع النطاق للعملية العسكرية الخاصة ولبوتين، فيما أنذرت روسيا بريغوجين بخسارة التمويل.

أكد الكرملين اليوم الخميس، أن بياناته تشير إلى استمرار التأييد القوي بين المواطنين الروس لما تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا وللرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك في إطار رد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في إفادة صحافية على سؤال عن استطلاع للرأي يشير إلى تساوي عدد المؤيدين لإجراء مفاوضات تنهي العملية العسكرية المستمرة منذ 16 شهرًا في أوكرانيا مع عدد من يفضلون استمرار الصراع.

وأضاف بيسكوف: "تظهر البيانات التي لدينا شيئًا مختلفًا تمامًا، تأييد واسع النطاق للعملية العسكرية الخاصة وللرئيس".

وتابع قائلًا: "الأمر الرئيسي بالنسبة إلى الروس هو تحقيق الأهداف التي أمامنا، والتي صاغها الرئيس".

روسيا تنذر بريغوجين بخسارة التمويل

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن مشرع كبير اليوم الخميس، أن روسيا أبلغت يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة أنه سيحرم من التمويل، إذا لم يوقع مقاتلوه عقودًا مع وزارة الدفاع.

وقالت وكالة تاس نقلًا عن الكولونيل جنرال أندريه كارتابولوف رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب: إن بريغوجين رفض توقيع العقود وبالتالي أبلغته روسيا أن مقاتليه لن يشاركوا من الآن فصاعدًا في القتال في أوكرانيا.

والسبت الماضي، نفذ قائد فاغنر يفغيني بريغوجين ما اعتبرته روسيا "تمردًا مسلحًا" عبر دخول قواته مدينة روستوف قبل التوجه إلى مدينتي فورونيج وليبيتسك.

لكنه أعلن مساء اليوم ذاته سحب مقاتليه إلى معسكراتهم "تجنبًا لسفك الدماء الروسية" بناء على وساطة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وتم الاتفاق، بعد الوساطة، على مغادرة بريغوجين إلى بيلاروسيا وكف البحث عنه، وعودة مقاتليه إلى معسكراتهم بضمان من الرئيس فلاديمير بوتين، ووزارة الدفاع الروسية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close