الخميس 12 Sep / September 2024

هبوط اضطراري خيالي وخلط بالأسماء.. ترمب يثير الجدل مجددًا

هبوط اضطراري خيالي وخلط بالأسماء.. ترمب يثير الجدل مجددًا

شارك القصة

ترمب سرد قصة تعود لعام 2018 اشتبهت عليه خلالها الأسماء
ترمب سرد قصة تعود لعام 2018 اشتبهت عليه خلالها الأسماء - رويترز
روى ترمب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط وكان على متنها هو وويلي براون، الذي واعد لفترة قصيرة كامالا هاريس، إلا أن روايته أثارت الجدل.

أثار المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب الجدل مجددًا، بعد أن خلط بين رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق ويلي براون وبين حاكم ولاية كاليفورنيا السابق جيري براون، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، وهو يسرد قصة مشوقة عن مواجهة مع الموت في تحطم طائرة هليكوبتر.

وخلال حديثه من منزله في ولاية فلوريدا عن عدد من الموضوعات، قص ترمب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط، وكان على متنها هو وويلي براون، الذي واعد لفترة قصيرة قبل عدة عقود كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة.

"أمور فظيعة"

وقال ترمب: "اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية. كنا معًا في طائرة هليكوبتر ذاهبة إلى موقع محدد وهبطنا هبوطًا اضطراريًا. ولم يكن هذا هبوطًا لطيفًا، وكان ويلي خائفًا قليلًا". وذكر ترمب أيضًا أن ويلي براون أخبره "بأمور فظيعة" عن هاريس.

لكن براون، الذي لطالما كان من الشخصيات الديمقراطية المؤثرة في صنع القرارات السياسية، قال لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بعد مؤتمر ترمب الصحفي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق. ونفى أيضًا أن يكون قد قال لترمب أي شيء مهين عن هاريس.

وأفادت شبكة (إن.بي.سي نيوز) بأن ترمب خلال رئاسته قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في ولاية كاليفورنيا، خلال 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون حاكم الولاية حينئذ.

ولم ترد حملة ترمب أو حملة هاريس بعد على طلبات للتعليق اليوم الجمعة على ما يبدو أنه خلط بين ويلي براون وجيري براون.

قلق بين الديمقراطيين

وقال ممثل عن الحاكم السابق جيري براون لصحيفة (نيويورك تايمز) إنه لم يحدث أي هبوط اضطراري، وإن الحديث لم يتطرق إلى هاريس خلال الرحلة الجوية.

ويتخوف الديمقراطيون من فوز ترمب، وفقًا لما جاء على لسان الرئيس الحالي للبلاد جو بايدن، الذي اعتبر أنه "غير واثق على الإطلاق" من حصول انتقال سلمي للسلطة إلى هاريس إذا خسر ترمب في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وبايدن البالغ 81 عامًا انسحب من السباق الرئاسي في الشهر الفائت معلنًا دعمه ترشيح نائبته كامالا هاريس للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وفي المقابلة التي ستبثّها الشبكة الأميركية كاملة الأحد، قال بايدن: "إذا خسر ترمب، فلست واثقًا على الإطلاق" من أنّ انتقال السلطة سيكون سلميًا. وأضاف: "إنه يعني ما يقول ونحن لا نأخذه على محمل الجدّ. إنه يعني ذلك عندما يقول إذا خسرنا فسيكون هناك حمام دم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close