الإثنين 16 Sep / September 2024

هجمات متبادلة.. حرب المسيّرات تحتدم بين موسكو وكييف

هجمات متبادلة.. حرب المسيّرات تحتدم بين موسكو وكييف

شارك القصة

استهدفت 35 مسيرة روسية مناطق أوكرانية مختلفة- اكس
استهدفت 35 مسيرة روسية مناطق أوكرانية مختلفة- إكس
 أفادت قيادة القوات الجوية الأوكرانية بأن دفاعاتها أسقطت 15 مسيرة روسية من أصل 35 استهدفت العاصمة كييف وشمال شرقي البلاد.

تستمر حرب المسيرات بين روسيا وأوكرانيا حيث أفادت قيادة القوات الجوية الأوكرانية بأن دفاعاتها أسقطت 15 مسيرة روسية من أصل 35 استهدفت العاصمة كييف ومناطق كيرو فوراد وشمال شرقي البلاد. 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في مقاطعة دونيتسك إن شخصًا قُتل وأصيب آخر نتيجة هجوم صاروخي روسي استهدف أحد الفنادق في بلدة ميرنوغراد. 

هجمات روسية واسعة النطاق

وأشار مراسل "العربي" في كييف إياد استيتية إلى أن القوات الروسية قامت خلال الليلة الماضية بشن هجمات طالت مختلف المناطق الأوكرانية ومن ضمنها محيط العاصمة كييف.

ولفت إلى أن المسيرات الـ15 التي أسقطتها الدفاعات الأوكرانية هي من طراز "شاهد 136" انطلقت من بريورسك في روسيا ومن شبه جزيرة القرم.

وقد أسفر الهجوم على بلدة إزميل في مقاطعة خاركييف عن إصابة شخصين بجروح وتدمير مباني سكنية. وسقطت إحدى المسيرات بالقرب من مركز إغاثة إنساني في خيرسون مما تسبب بجرح شخص نُقل إلى المستشفى. 

كما اندلعت النيران في شاحنة كانت تنقل البذور في ميكالايف جراء سقوط حطام مسيرة عليها، ونُقل سائق الشاحنة للمستشفى لتلقي العلاج، بحسب مراسل "العربي". 

الدفاعات الروسية تدمر 21 مسيرة أوكرانية

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض دفاعاتها الجوية وتدميرها لنحو 21 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم وفي عدد من المناطق الروسية. 

كما وقع 70 اشتباكًا بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي في مختلف محاور القتال في أوكرانيا.

ولفت مراسلنا إلى أن القوات الروسية تطوق بلدة أفديفكا حيث تجري معارك ضارية مع القوات الأوكرانية وتزيد حدتها يومًا بعد يوم.

وقد شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية 24 هجمة روسية. وأشار معهد الحرب الأميركي إلى أن القوات الروسية حققت تقدمًا على هذا المحور في منطقة استبافوي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close