الأربعاء 11 Sep / September 2024

هجمات متبادلة.. روسيا تعلن إسقاط عشرات المسيّرات الأوكرانية

هجمات متبادلة.. روسيا تعلن إسقاط عشرات المسيّرات الأوكرانية

شارك القصة

كييف تقول إن روسيا أطلقت صاروخ اسكندر الباليستي تجاهها
أكدت أوكرانيا أن روسيا أطلقت صاروخ إسكندر الباليستي تجاهها - مواقع التواصل
أعلنت أوكرانيا أمس السبت أن الدفاعات الجوية لديها أسقطت 30 من 31 طائرة روسية مسيرة فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد.

أعلنت وزارة الدفاع في موسكو اليوم الأحد أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق داخل البلاد.

وأضافت الوزارة الروسية على تطبيق الرسائل تلغرام، أنه تم اعتراض الطائرات المسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولغوغراد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكان هجوم صاروخي أوكراني نفذته كييف يوم أمس على قرية سيطرت عليها موسكو في جنوب أوكرانيا قد أسفر عن مقتل مدنيَين، وفق ما أفادت السلطات الروسية في منطقة خيرسون السبت.

وقالت القوات الروسية: إن الصاروخ أصاب قرية نوفا ماياشكا الواقعة على ضفة نهر دنيبرو، التي تسيطر عليها روسيا وعلى مسافة نحو 70 كيلومترًا شرق مدينة خيرسون التي تسيطر عليها أوكرانيا.

روسيا تهاجم بـ"إسكندر"

بالمقابل، أفادت القوات الجوية الأوكرانية اليوم بأن روسيا شنت هجومًا جويًا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر، وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة.

وأضافت عبر التطبيق نفسه أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت الصاروخ "الكروز"، و20 طائرة هجومية مسيرة. وقالت دون الخوض في التفاصيل إن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه".

وأعلنت أوكرانيا أمس السبت أن الدفاعات الجوية لديها أسقطت 30 من 31 طائرة روسية مسيرة فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد.

وتأتي الهجمات الروسية، بعد أن كانت موسكو قد قالت يوم الجمعة إنها أسقطت 26 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال ساعتين في أجواء شبه جزيرة القرم.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close