الأربعاء 4 Sep / September 2024

هجوم روسي جديد.. أوكرانيا تعلن التصدي لعشرات المسيّرات

هجوم روسي جديد.. أوكرانيا تعلن التصدي لعشرات المسيّرات

شارك القصة

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف منذ بداية الحرب
تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف منذ بداية الحرب لعشرات الهجمات الروسية بالطائرات المسيرة - غيتي
ردت روسيا على استهداف شبه جزيرة القرم أمس بهجوم شنته بواسطة عشرات الطائرات المسيرة استهدف مناطق أوكرانية عدة بما فيها العاصمة كييف دون الإعلان عن وقوع ضحايا.

أعلنت أوكرانيا، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية لديها أسقطت 30 من 31 طائرة روسية مسيرة فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد.

كما نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قولهم: إن "سلسلة انفجارات دوت في أنحاء العاصمة كييف يوم أمس الجمعة، خلال تصدي وحدات الدفاع الجوي لطائرات روسية مسيرة".

استهداف مناطق في كييف

وأفادت "رويترز" بأن "الانفجارات وقعت على ضفتي نهر دنيبرو الذي يمر عبر المدينة"، فيما قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن الوحدات المضادة للطائرات تعاملت مع الموقف لدى تحليق مجموعات من الطائرات المسيرة بالقرب من المدينة.

وأضاف أن القوات الروسية تستهدف مناطق قريبة من وسط المدينة، وتابع أن الأنشطة المضادة للطائرات كانت كثيفة في منطقة دارنيتسكي على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو، وأن الانفجارات دوت أيضًا في منطقة بوديل التاريخية على الضفة المقابلة.

وأفاد شهود بوقوع انفجارات مدوية بعد منتصف الليل بقليل. وأضافوا أن صفارات الإنذار دوت على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو لكن الشرطة على الضفة المقابلة حذرت السكان عبر مكبرات الصوت من الهجوم الجوي.

وأصدرت السلطات تحذيرات من هجمات صاروخية محتملة في كييف، والمناطق المحيطة بالعاصمة حيث وردت أنباء عن وقوع انفجارات أيضًا.

وظلت التحذيرات من الغارات الجوية سارية في منطقة واسعة من الأراضي تمتد عبر المناطق الوسطى من البلاد.

حرب المسيرات

وتأتي الهجمات الروسية، بعد ان كانت موسكو قد أعلنت مساء أمس، عن إسقاط 26 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال ساعتين في أجواء شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، لافتًة إلى أن جيشها صد "هجومًا إرهابيًا" شنّته كييف. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن "الدفاعات الجوية الروسية دمرت 26 مسيرة جوية في أجواء القرم"، من دون الإشارة إلى أضرار أو ضحايا.

وأصبحت الهجمات بمسيّرات تنفذ بشكل شبه يومي في المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا، إلا أن توغل طائرات مسيّرة بمجموعات مثلما حدث الجمعة يبقى أقل تواترًا. وفي الأشهر الأخيرة، استُهدفت موسكو ومحيطها بطائرات مسيّرة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close