السبت 7 Sep / September 2024

هجومان منفصلان.. الدفاعات الجوية تسقط مسيرات فوق مطار أربيل

هجومان منفصلان.. الدفاعات الجوية تسقط مسيرات فوق مطار أربيل

شارك القصة

تعرضت قاعدة حرير العسكرية لهجومين منفصلين -اكس
تعرضت قاعدة حرير العسكرية لهجومين منفصلين -اكس
أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت قاعدة حرير العسكرية التي تبعد نحو 70 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من مطار أربيل.

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت ثلاث طائرات مُسيرة مسلحة اليوم الثلاثاء في هجومين منفصلين فوق مطار أربيل بشمال العراق، حيث تتمركز قوات أميركية وقوات دولية أخرى.

ويضاف الهجومان إلى سلسلة هجمات تستهدف القوات الأميركية في العراق وسوريا، مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بسبب العدوان الذي تشنه إسرائيل على غزة منذ أكثر من شهر. 

استهداف قاعدة حرير العسكرية

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت قاعدة حرير العسكرية التي تبعد نحو 70 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من مطار أربيل. وتهدد المقاومة الإسلامية وغيرها من الجماعات المتحالفة مع إيران باستهداف المصالح الأميركية في سوريا والعراق بالصواريخ والطائرات المسيرة، إذا استمرت واشنطن بدعم إسرائيل.

وأوضح بيان جهاز مكافحة الإرهاب أن النظام الدفاعي في قاعدة عسكرية قرب المطار أسقط بنجاح الطائرات المسيرة.

لا إصابات أو أضرار

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنه لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وأضاف المسؤول الأميركي أن قوات التحالف تعرضت للهجوم 38 مرة على الأقل منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وأن معظم هذه الهجمات أخفقت في بلوغ أهدافها بفضل الدفاعات القوية.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بملاحقة المسؤولين عن الهجمات الأخيرة على ثلاث قواعد عسكرية في العراق تستضيف مستشارين للتحالف الدولي تشمل قاعدة عين الأسد في غرب العراق وقاعدة عسكرية قرب مطار بغداد الدولي وقاعدة حرير في أربيل.

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت مساء أمس الإثنين استهداف 4 قواعد تضم قوات أميركية في العراق وسوريا بـ6 هجمات. كما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية إطلاق دفعة من الطائرات المسيّرة على "أهداف حساسة" داخل إسرائيل أدّت لتوقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close