Skip to main content

هجوم أوكراني بطائرة مسيرة.. حريق بمصفاة نفط روسية في فولغوغراد

الأحد 12 مايو 2024
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها اعترضت خلال الليل 8 طائرات أوكرانية مسيرة - غيتي/ أرشيف

اندلع حريق في مصفاة للنفط في فولغوغراد بجنوب روسيا إثر هجوم شنته أوكرانيا بطائرة مسيرة ليل السبت الأحد، وفق ما أعلن حاكم المنطقة أندري بوتشاروف.

وكتب بوتشاروف عبر تلغرام: "خلال ليل 12 مايو/ أيار، تصدت قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية لهجوم بطائرة مسيرة على أراضي فولغوغراد".

وأضاف: "تسبب سقوط مسيرة يليها انفجار، باندلاع حريق في موقع منشأة تكرير النفط في فولغوغراد"، مؤكدًا أنه تم إخماد الحريق ولم يسجل وقوع ضحايا.

هجوم أوكراني على مصفاة نفط روسية

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في موجزها الصباحي أنها اعترضت خلال الليل 8 طائرات أوكرانية مسيرة، إحداها "في أجواء منطقة فولغوغراد".

وسبق لمصفاة النفط هذه أن كانت هدفًا لهجوم أوكراني في فبراير/ شباط، من دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت كييف، الهجمات بالطائرات المسيرة ضد الأراضي الروسية، وتستهدف خصوصًا منشآت عسكرية وأخرى في مجال الطاقة، يبعد بعضها مئات الكيلومترات عن الحدود.

وتؤكد أوكرانيا أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على هجمات روسية تستهدف منشآت مدنية على أراضيها، في سياق الغزو الذي أطلقته موسكو مطلع 2022.

بيلغورود معرضة "لخطر" مزيد من الهجمات الأوكرانية

في غضون ذلك، حذر فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية اليوم الأحد، من أن مدينة بيلغورود معرضة لخطر مزيد من الهجمات الأوكرانية، وأن إنذارات من ضربات جوية محتملة تشمل المنطقة بأسرها.

جاء ذلك بعد أن أفاد غلادكوف أمس السبت، أن امرأة قتلت وأصيب 29 ولحقت أضرار بعدة مئات من الشقق، بسبب هجمات أوكرانية متواصلة في مطلع الأسبوع.

وأضاف غلادكوف عبر تطبيق تلغرام للرسائل في وقت متأخر من مساء أمس السبت "تعرضت مدينة بيلغورود ومنطقة بيلغورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية". ولم يذكر متى وقع القصف.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن دفاعاتها الجوية دمرت صاروخين باليستيين يعودان للعهد السوفيتي شنتهما القوات الأوكرانية خلال الليل على منطقة بيلغورود في جنوب غرب روسيا.

وقال غلادكوف إن أضرارا لحقت بنحو 300 شقة في 85 بناية سكنية وبأربعة عقارات تجارية، مشيرًا إلى أن أسطح أربع بنايات تلقت ضربات مباشرة.

وأضاف أن مستشفى بالمدينة ومستشفى إقليمي للأطفال ومدرسة ومنشأتين رياضيتين تضررت أيضًا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة