Skip to main content

هجوم على بيلغورود.. أردوغان يبدي استعداده للتوسط بين كييف وموسكو

الخميس 15 فبراير 2024
آثار الهجوم الصاروخي الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية - رويترز

قتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس.

وأفادت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية أن الضربات الصاروخية على بيلغورود أصابت مركز تسوق محليًا.

بدورها، اكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول: إنه "تم اعتراض صواريخ أطلقها الجيش الأوكراني".

أفادت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" أن الضربات الصاروخية على بيلغورود أصابت مركز تسوق محليًا - رويترز

من جهته، قال حاكم منطقة كورسك الروسية اليوم الخميس عبر تطبيق تلغرام إن "طائرة مسيرة أوكرانية نفذت هجومًا على مستودع لتخزين النفط في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع حريق في المنشأة". وأضاف الحاكم رومان ستاروفويت أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وجاء ذلك بعد يوم على مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين جراء قصف روسي استهدف مدينة سيليدوف الواقعة قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وفي وقت مبكر الخميس، تصدت الدفاعات الجوية الأوكرانية لهجوم صاروخي شنته روسيا على العاصمة الأوكرانية، وفق ما أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو.

تركيا تواصل سعيها للتوسط بين روسيا وأوكرانيا

سياسيًا، أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداده المستمر للتوسط بين روسيا وأوكرانيا من أجل التوصل إلى سلام "عادل" بين البلدين، حسبما جاء اليوم الخميس في نص التصريحات التي أدلى بها أثناء عودته من زيارة لمصر.

وقال أردوغان: "جمعنا الطرفين معًا في تركيا بمناسبات متعددة. يمكننا أن نفعل ذلك مرة أخرى وأن نفتح الباب أمام السلام من خلال إدارة عملية تركز على الحل وبعيدة عن التأثيرات الخارجية".

وأضاف: "نواصل جهودنا في هذا المسعى خلال اجتماعاتنا مع كل من الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين والرئيس (الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي".

المصادر:
وكالات
شارك القصة