السبت 7 Sep / September 2024

وجهن رسالة إلى نتنياهو.. القسام تنشر فيديو لـ3 أسيرات إسرائيليات

وجهن رسالة إلى نتنياهو.. القسام تنشر فيديو لـ3 أسيرات إسرائيليات

شارك القصة

بثت كتائب القسام رسالة مصورة لعدد من الأسيرات الإسرائيليات - وسائل التواصل
بثت كتائب القسام رسالة مصورة لعدد من الأسيرات الإسرائيليات - وسائل التواصل
نشرت "كتائب القسام" مقطعًا مصورًا لـ3 أسيرات، وتحدثت إحداهن بحدة وهي توجه رسالتها لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو منددة باستهتاره بحياتهم.

وجهت 3 أسيرات إسرائيليات في قطاع غزة اليوم الإثنين رسالة متلفزة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقطعًا مصورًا يظهر فيه ثلاث أسيرات، وتحدثت إحداهن بحدة وهي توجه رسالتها لنتنياهو منددة باستهتاره بحياتهم، ورفضه الاستجابة للصفقة التي عرضتها حركة حماس بإطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق أسرى الاحتلال.

وتوجهت الأسيرة الإسرائيلية لنتنياهو بقولها: "لقد وقعنا في الأسر ولم يكن هناك جيش يحمينا، قتل ما يكفي من الإسرائيليين وأنت تريد قتلنا، يكفينا، عليك أن تطلق سراحنا".

وأضافت وهي تتحدث بغضب: "أعيدونا الآن الآن، نتنياهو فشل سياسيًا وعسكريًا، ونحن نطالبه بإعادة كل الأسرى فورًا، وأول أمس كان هناك مباحثات حول وقف النار والإفراج عن الجميع ولكن نتنياهو تراجع".

في المقابل، وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مقطع الفيديو بأنه "دعاية نفسية قاسية".

وقال نتانياهو في بيان: "أتوجه إلى إيلينا تروبانوف ودانيال ألوني ورامون كيرشت الذين اختطفتهم حماس التي ترتكب جرائم حرب. أعانقكم، قلوبنا معكم ومع المختطفين الآخرين".

صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال

وكان قائد حماس في غزة، يحيى السنوار قد عرض في وقت سابق استعداد الحركة لإطلاق جميع أسرى الاحتلال في غزة، وعددهم نحو 250 أسيرًا، مقابل إطلاق الاحتلال جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

والسبت، أشار أبو عبيدة متحدث "كتائب القسام"  إلى "استعداد كتائب القسام لإنهاء ملف الأسرى الإسرائيليين، مقابل تبييض كافة سجون إسرائيل من الأسرى الفلسطينيين".

وفي 17 أكتوبر/ تشرين الأول، نشرت كتائب القسّام مقطعين مصورين يظهران أسيرة إسرائيلية في قطاع غزة.

وفي المقطع الأول، كانت الأسيرة مستيقظة ومستلقية وتخضع للرعاية الطبية ويُلف ذراعها بالضمادات.

أما في الثاني، فعرّفت عن نفسها وقد ظهرت جالسة في مقعدها على أنها ميا شيم (21 عامًا) من "شوهام"، مشيرة إلى أنها موجودة حاليًا في غزة.

وفي 24 أكتوبر، أفادت أسيرة إسرائيلية أفرجت عنها حركة "حماس" بأنها تلقت معاملة جيدة خلال احتجازها أكثر من أسبوعين في قطاع غزة، موضحة أن طبيبًا كان يزورها هي ورفاقها كل يومين أو ثلاثة أيام.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close