الثلاثاء 3 Sep / September 2024

خضعت لعملية جراحية.. القسّام تنشر مقطعين تظهر فيهما أسيرة إسرائيلية

خضعت لعملية جراحية.. القسّام تنشر مقطعين تظهر فيهما أسيرة إسرائيلية

شارك القصة

في المقطع الأول الذي بثته القسام كانت الأسيرة الإسرائيلية تخضع للرعاية الطبية ويُلف ذراعها بالضمادات
في المقطع الأول الذي بثته القسام كانت الأسيرة الإسرائيلية تخضع للرعاية الطبية ويُلف ذراعها بالضمادات
عرّفت الأسيرة الإسرائيلية لدى كتائب القسام التي ظهرت في الفيديو عن نفسها على أنها ميا شيم، مشيرة إلى أنها موجودة حاليًا في غزة وتلقى معاملة جيدة.

نشرت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقطعين مصورين يظهران أسيرة إسرائيلية في قطاع غزة.

وذكر تعليق مرفق، أنها أُسرت في اليوم الأول من عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها القسام ضد الاحتلال في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

في المقطع الأول، كانت الأسيرة مستيقظة ومستلقية وتخضع للرعاية الطبية ويُلف ذراعها بالضمادات. 

أما في الثاني، فعرّفت عن نفسها وقد ظهرت جالسة في مقعدها على أنها ميا شيم (21 عامًا) من "شوهام"، مشيرة إلى أنها موجودة حاليًا في غزة.

وأضافت أنها عادت فجر السبت من سديروت حيث كانت تشارك في حفلة، وأنها أُصيبت حينها إصابة بالغة في يدها.

وتابعت متحدثة عن المعاملة الجيدة التي تلقاها: "أجروا لي عملية جراحية في يدي مدتها 3 ساعات، اعتنوا بي، عالجوني وقدّموا لي الدواء".

وبينما أكدت أن كل شيء على ما يرام، قالت إنها تطلب فقط أن يتم إعادتها إلى المنزل بأسرع ما يمكن. وختمت: "من فضلكم أخرجونا من هنا بأسرع وقت".

"معاملة بما تمليه التعاليم الإسلامية"

وفجر السابع من أكتوبر، أطلقت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال، والتي جاءت ردًا على اعتداءات قواته والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك.

وأمس الإثنين، قال جيش الاحتلال إن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة وصل إلى 199 شخصًا، بينما أكدت كتائب القسام أن "لديها في غزة نحو 200 أسير من جنود الاحتلال ومستوطنيه، فيما تتوزّع البقية لدى مكونات أخرى في قطاع غزة"، مشيرة الى أن العدد الإجمالي هو 250.

وشدّدت على أنه "يجري التعامل مع الأسرى بما تمليه التعاليم الدينية الإسلامية، حيث نوفر لهم الرعاية بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني".

وأفاد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب "القسام" بأن "22 أسيرًا إسرائيليًا فقدوا حياتهم بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close