الأحد 8 Sep / September 2024

ولاية تكساس الأميركية تعيش "الرعب".. مسلح يرتكب مجرزة في مركز تجاري

ولاية تكساس الأميركية تعيش "الرعب".. مسلح يرتكب مجرزة في مركز تجاري

شارك القصة

"العربي" في نقاش سابق حول أزمة العنف المسلح في الولايات المتحدة (الصورة: غيتي)
لا تزال الجرائم الفردية المتنقلة في الولايات المتحدة بسبب السلاح الفردي هاجسًا يؤرق المسؤولين ويجعل حياة الكثير من المواطنين مهددة حتى في الأماكن العامة.

أقدم رجل مسلح، السبت، على قتل ثمانية أشخاص بالرصاص وإصابة آخرين، في مركز تسوق شهير شمالي مدينة دالاس الأميركية، قبل أن يتم تحييده من قبل الشرطة. 

وأثار إطلاق النار العشوائي في مركز التسوق الهائل "آلن بريميوم آوتليتس"، الذي يبعد 40 كيلومترًا شمال مدينة دالاس، ويشهد ازدحامًا في عطلة نهاية الأسبوع، حالة من الذعر في الولاية. 

وأظهرت لقطات تلفزيونية مئات الأشخاص يخرجون بهدوء من المركز التجاري، بعد اندلاع أعمال العنف وكان كثير منهم يرفعون أياديهم وسط وجود العشرات من رجال الشرطة.

وقال قائد شرطة مدينة ألين، بريان هارفي خلال مؤتمر صحفي، إن المسلح، الذي تعتقد السلطات أنه تصرف بمفرده ولم تعرف دوافعه، لقي حتفه على يد أحد أفراد الشرطة بعد أن بدأ في إطلاق النار خارج المركز التجاري في المدينة الواقعة بولاية تكساس.

أما رئيس قسم الإطفاء في مدينة ألين، جون بويد، فقد أوضح في المؤتمر نفسه، أنه قد تم نقل ما لا يقل عن تسعة من الضحايا وقد أصيبوا بأعيرة نارية إلى مستشفيات بالمنطقة، مضيفًا في مؤتمر لاحق أن اثنين من المصابين التسعة توفيا في المستشفى. وأن ثلاثة في حالة حرجة في حين أن الأربعة الآخرين حالتهم مستقرة.

وقال بيان مؤسسة "ميديكال سيتي هيلث كير"، التي تدير 16 مستشفى في المنطقة، إن المراكز الطبية التابعة لها تعالج ثمانية من المصابين تتراوح أعمارهم بين خمسة و61 عامًا. ولم تكشف عن طبيعة حالتهم.

وأفاد مسؤول في البيت الأبيض للصحافيين بأن الرئيس جو بايدن "أُطلع على حادث إطلاق النار"، فيما قال السيناتور الجمهوري كيث سيلف: "نحن مدينون بالشكر لأول رجل تصدى لإطلاق النار وتصرف بسرعة لتحييد التهديد".

ووصف حاكم ولاية تكساس جريج أبوت إطلاق النار بأنه "مأساة مروعة". وقال في بيان إن الولاية مستعدة لتقديم أي مساعدة قد تحتاجها السلطات المحلية.

وقال شاهد لقناة تلفزيون محلية إن المهاجم كان يطلق النار من بندقيته في كل مكان. وشوهدت دماء على الأرصفة خارج المركز التجاري وأغطية بيضاء تغطي ما بدا أنها جثث.

وأصبح إطلاق النار على جموع من الأشخاص شائعًا في الولايات المتحدة، إذ بلغ عدد الحوادث من هذا النوع 198 على الأقل حتى الآن هذا العام، وهو أكبر عدد حتى هذه المرحلة من العام منذ عام 2016.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close