السبت 14 Sep / September 2024

يوم غضب شعبي شامل.. دعوات إلى الإضراب العام في فلسطين الثلاثاء

يوم غضب شعبي شامل.. دعوات إلى الإضراب العام في فلسطين الثلاثاء

شارك القصة

دعا التجمّع الوطني الديموقراطي العربي في إسرائيل لإنجاح الإضراب العام
دعت مجموعات شبابية الفلسطينيين إلى المشاركة في الإضراب والمسيرات التضامنية مع قطاع غزة (تويتر)
تتقاطع دعوة فتح إلى إضراب عام غدًا مع دعوة مماثلة وجّهتها لجنة المتابعة العربية داخل إسرائيل للفلسطينيين إلى الإضراب الثلاثاء، وعدم التوجّه إلى أعمالهم ومدارسهم.

دعت حركة "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين إلى إضراب عام غدًا الثلاثاء في الضفة الغربية المحتلة "ضد استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم في القدس وغزة والضفة الغربية".

ودعت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان، الشعب الفلسطيني إلى إعلان الثلاثاء "يوم غضب شعبي شامل، تتكثّف به المواجهة الشعبية مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه على مختلف الساحات وفي كل نقاط الاحتكاك".

دعوات للمشاركة

وقال نائب رئيس الحركة محمود العالول لإذاعة صوت فلسطين: "نريد أن يكون غدًا يومًا مميزًا لحركة فتح".

ودعت مجموعات شبابية عبر الإنترنت الفلسطينيين إلى المشاركة في الإضراب والمسيرات التضامنية مع قطاع غزة وسكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

وسمحت الحكومة الفلسطينية لجميع موظفي القطاع العام بالمشاركة في "يوم الغضب"؛ وعدم التوجّه إلى عملهم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم: "دعَونا الموظفين إلى المشاركة في الإضراب كونهم جزءًا من الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يعبّر عن ذاته".

"ضرورة مواصلة النضال"

وشهدت المدن الفلسطينية في الضفة الغربية خلال الأيام الثمانية الماضية مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي، أسفرت عن استشهاد 17 فلسطينيًا وجرح المئات.

وتتقاطع دعوة فتح مع دعوة مماثلة وجّهتها لجنة المتابعة العربية داخل إسرائيل للفلسطينيين إلى الإضراب الثلاثاء، وعدم التوجّه إلى أعمالهم ومدارسهم.

ودعا التجمّع الوطني الديموقراطي العربي في إسرائيل إلى "إنجاح الإضراب العام غدًا الثلاثاء، الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا، وانضمت إليه القوى الوطنية الفاعلة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده".

وشدّد التجمع على "ضرورة مواصلة النضال ضد المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزّة، وضد مشاريع التهويد والتهجير في القدس والعدوان على المسجد الأقصى، وضد سياسة القمع والبطش والاضطهاد، التي تنفّذها إسرائيل بحق أبناء شعبنا في الداخل".

وحتى صباح اليوم الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/ أيار الجاري إلى 212 شهيدًا، بينهم 61 طفلًا و34 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدًا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close