الإثنين 16 Sep / September 2024

14 مصابًا إسرائيليًا بقصف من لبنان.. حزب الله: المقاومة باقية في غزة

14 مصابًا إسرائيليًا بقصف من لبنان.. حزب الله: المقاومة باقية في غزة

شارك القصة

استهدف حزب الله موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية - إكس
استهدف حزب الله موقعًا إسرائيليًا على الحدود اللبنانية - إكس
اعتبر رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين أن إسرائيل واهمة ومخطئة إن كانت تعتقد أنها يمكنها القضاء على حركة "حماس".

أعلنت نجمة داود الحمراء "جهاز الإسعاف الإسرائيلي" إصابة 14 إسرائيليًا بجروح إثر سقوط صواريخ في منطقة "الجليل الأعلى" قرب جبهة لبنان التي تشهد توترًا منذ الثامن من الشهر الفائت.

وأضافت في تغريدة على منصة "إكس": "يقدم مسعفون من نجمة داود الحمراء العلاج، ويحولون إلى مستشفى زيف، 14 جريحا بشظايا وإصابات في الرأس، من بينهم: 6 في حالة متوسطة و8 جرحى في حالة طفيفة".

وكانت صفارات الإنذار دوت في "الجليل الأعلى"، مع تقارير عن إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من جنوده إثر سقوط قذائف هاون على منطقة منارة، القريبة من الحدود اللبنانية.

"كتائب القسام - لبنان" تتبنى إطلاق دفعات صاروخية

في غضون ذلك، تبنت "كتائب القسام - لبنان"، اليوم الأحد، إطلاق دفعات صاروخية استهدفت عدة مناطق شمالي إسرائيل، بينها مدينة حيفا ومستوطنتي "شلومي" و"نهاريا".

وأعلنت "كتائب القسام - لبنان"، في بيان، "مسؤوليتها عن قصف شمال حيفا ومستوطنتي شلومي ونهاريا، شمال فلسطين المحتلة بعدة رشقات صاروخية مركزة، ردًا على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة".

وردت إسرائيل بقصف وغارات جوية على مناطق حدودية لبنانية يعتقد أن الصواريخ أطلقت منها.

ولليوم الـ37، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا مدمرًا على غزة، خلّف أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية مساء السبت.

حزب الله: القضاء على حماس وهم إسرائيلي

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الأحد، إن "مدفعية العدو الإسرائيلي تستهدف منطقتي المشيرفة واللبونة، الواقعتين على أطراف بلدة الناقورة (جنوب لبنان)".

وذكرت الوكالة أنه "تم إطلاق صافرات الإنذار في مركز اليونيفيل (القوات الأممية) في الناقورة جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، قال حزب الله اللبناني: "استهدفت ثكنة زرعيت (موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية) بقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة".

وقد اعتبر رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين اليوم الأحد أن إسرائيل واهمة ومخطئة إذا كانت تعتقد أنها يمكنها القضاء على حركة "حماس" أو غيرها من الفصائل المسلحة.

وفي كلمة متلفزة، قال صفي الدين: "إن العدو يتوهم ويخطئ إن كان يعتقد أنه يمكنه القضاء على حماس أو غيرها من فصائل المقاومة، فحماس ستبقى والمقاومة ستبقى والمباني والمستشفيات ستعود أفضل مما كانت، والمقاومة ستصبح أقوى لأنها حقيقية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة