الأحد 8 Sep / September 2024

249 شهيدًا خلال 24 ساعة.. المقاومة تتصدى للاحتلال على مختلف محاور غزة

249 شهيدًا خلال 24 ساعة.. المقاومة تتصدى للاحتلال على مختلف محاور غزة

شارك القصة

تقول وزارة الصحة في غزة إن نحو 249 فلسطينيًا استشهدوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية - الأناضول
تقول وزارة الصحة في غزة إن نحو 249 فلسطينيًا استشهدوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية - الأناضول
لم يتوقف القصف الإسرائيلي على غزة في اليوم الرابع والتسعين من العدوان، حيث استهدف مختلف مناطق القطاع وأوقع مزيدًا من الشهداء والجرحى.

يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الرابع والتسعين، حيث قصف الاحتلال برًا وجوًا وبحرًا مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الإثنين، أن عدد الشهداء قد بلغ منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 23084 شهيدًا، إضافة إلى 58926 جريحًا.

وبحسب الوزارة، استشهد نحو 249 فلسطينيًا وأُصيب 510 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتقول منظمة إنقاذ الطفولة إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة.

استهداف أفراد من عائلة مراسل العربي

واستشهدت اليوم والدة مراسل "العربي" أحمد البطة وعدد من أفراد عائلته بقصف إسرائيلي على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد 5 أشخاص وجرح عدد آخر في استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما طال القصف أيضًا منازل في دير البلح، حيث نقل عدد من الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى. 

وبينما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين داخل القطاع إلى 112 منذ 7 أكتوبر، ذكر أن الزميلين الصحفيين عبد الله بريص ومحمد أبو داير استشهدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وقد اعتبر الاتحاد الدولي للصحفيين أن "خطر الموت بالنسبة للصحفيين الفلسطينيين في غزة أعلى من خطر الموت بالنسبة للجنود على الخطوط الأمامية في جبهات القتال".

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي" باستشهاد شخص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة وسط مدينة رفح وأحياء عدة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

في غضون ذلك، واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال، حيث أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خوضها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف "RPG" في محاور التقدم شمال وشرق ووسط خانيونس.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأشار مراسل "العربي" إلى دوي صافرات الإنذار في 37 موقعًا في مركز إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من غزة.

من جهتها، كشفت كتائب المجاهدين أنها اشتبكت مع آليات وجنود الاحتلال في محور قتال البريج واستهدفت آلية بقذيفة مضادة للدروع شرقًا، وحققت إصابات مؤكدة.

وقد تحدث جيش الاحتلال عن إصابة 19 جنديًا وضابطًا بالمعارك في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حين وصل عدد الجنود والضباط الجرحى بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر إلى "1042 ارتفاعًا من 1023" تم الإعلان عنهم أمس.

وفي سياق متصل، قال جيش الاحتلال إن حوالي 9 آلاف من جنوده تلقوا "مساعدة نفسية" منذ بداية العدوان على قطاع غزة، ولم يعد نحو ربعهم إلى القتال.

استهداف قيادي في حزب الله

وعلى جبهة لبنان، استمر القصف الإسرائيلي على قرى وبلدات لبنانية من بينها طير حرفا والجبين وحولا.

و أعلن "حزب الله" استشهاد وسام حسن طويل، أحد قيادييه الميدانيين في قوة الرضوان بغارة إسرائيلية، استهدفت سيارة في بلدة خربة سلم.

في المقابل، أعلن "حزب الله" استهدافه موقع رويسات العلم في مزارع شبعا بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة، متحدثًا أيضًا عن استهدافه موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة.‏

إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن جنديًا أُصيب بجراح خطرة بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان نحو مزارع شبعا المحتلة.

على الصعيد الدبلوماسي، أفاد مصدر حكومي لبناني لـ"العربي" بأن المبعوث الأميركي آموس هوكشتين يصل بيروت الأسبوع الجاري لبحث العودة إلى اتفاق الهدنة.

كما يواصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولته في المنطقة التي يسعى من خلالها لمنع "توسع الحرب" كما تقول واشنطن. فبعد الأردن وقطر والإمارات والسعودية وصل بلينكن اليوم إلى تل أبيب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close