الثلاثاء 3 Sep / September 2024

31 قتيلًا واستهداف مستشفى أطفال.. روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ

31 قتيلًا واستهداف مستشفى أطفال.. روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ

شارك القصة

قتلى وجرحى في قصف روسي على مستشفى أطفال في كييف - رويترز
قتلى وجرحى في قصف روسي على مستشفى أطفال في كييف - رويترز
أكدت السلطات الأوكرانية مقتل 31 شخصًا في قصف روسي ضخم، طالت بعض صواريخه مستشفى للأطفال في كييف ومدينة كريفي ريه.

قتل ما لا يقل عن 31 شخصًا في أوكرانيا نتيجة وابل من الصواريخ الروسية التي أطلقت نحو مناطق مختلفة في أوكرانيا اليوم الإثنين، وفق وزارة الداخلية الأوكرانية.

وفي استهداف كبير من نوعه، طال القصف الروسي مستشفى رئيسي للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف وفق السلطات المحلية في المدينة.

وبحسب ما نقل مراسل التلفزيون العربي عن بيانات أولية قدمتها وزارة الداخلية الأوكرانية، فقد قتل 31 شخصًا على الأقل وأصيب 125 في أوكرانيا نتيجة الهجوم الصاروخي الروسي.

وفي العاصمة كييف لقي 20 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 60 نتيجة الهجوم الصاروخي الضخم.

روسيا تمطر أوكرانيا بالصواريخ 

في التفاصيل، فقد أكّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخًا استهدفت مدنًا مختلفة وألحقت أضرارًا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أنحاء البلاد.

وأفادت سلطات كييف بمقتل 20 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن 60 في الهجوم الروسي على العاصمة، وقال أولكسندر فيلكول رئيس بلدية كريفي ريه إن 10 أشخاص لاقوا حتفهم وأُصيب 41 آخرون.

كما أفاد حاكم منطقة دونيستك الإقليمية بأن 3 أشخاص آخرين قُتلوا في بوكروفسك شرق البلاد، عندما استهدفت الصواريخ منشأة صناعية.

وقال زيلينسكي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "كل الخدمات تبذل ما في وسعها لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح.. وينبغي للعالم أجمع أن يسعى بعزيمة شديدة لوضع حد نهائي للهجمات الروسية".

استهداف مستشفى أطفال

وفي كييف، أشار فيتالي كليتشكو رئيس البلدية إلى أن استهداف العاصمة هذا كان من أعنف الهجمات منذ بداية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

وأضاف أن الهجوم ألحق أضرارًا بالمستشفى الرئيسي للأطفال في المدينة، مع تحطيم النوافذ والجدران الخارجية للمبنى، فيما خرج الآباء بأطفالهم إلى الشارع في حالة صدمة وبكاء شديد.

وأكد الرئيس زيلينسكي أن هناك ضحايا تحت أنقاض مستشفى الأطفال في كييف، فيما انتشلت عناصر الإنقاذ عددا آخر من القتلى.

من كييف، يؤكد مراسل التلفزيون العربي محمد الزاوي وقوع هجوم واسع خلال الساعات الأخيرة على العاصمة الأوكرانية، مشيرًا من أمام المستشفى المستهدف إلى أنه من أكبر مستشفيات الأطفال في البلاد.

وتحدث الزاوي عن تعرض المبنى لأضرار جسيمة بينما لا يزال المستشفى في الخدمة. ويعمل رجال الإنقاذ على رفع الأنقاض وإخراج جثث القتلى والمصابين من بين الركام.

كذلك، نقل مراسلنا عن وزير الصحة الأوكراني قوله إن قسم العمليات الجراحية التخصصية في هذا المستشفى قد خرج عن الخدمة تمامًا نتيجة الأضرار التي أصابته جراء الاستهداف.

ويردف الزاوي بأن "4 أحياء على الأقل تعرضت لأضرار بالغة نتيجة الهجوم الروسي الذي كان متعددًا من حيث الصواريخ الباليستية والكروز، بينما يعم القلق وسط الأهالي الذين كان أطفالهم داخل المستشفى".

وقالت السلطات المحلية والإقليمية إن منشآت صناعية وبنى تحتية ومبانيَ سكنية وتجارية تضررت في كييف، وكريفي ريه، ودنيبرو، وبوكروفسك، وكراماتورسك، وغيرها من المدن.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close