الخميس 17 أكتوبر / October 2024

492 شهيدًا و1645 جريحًا.. العدوان الإسرائيلي يتواصل على لبنان

تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
492 شهيدًا و1645 جريحًا.. العدوان الإسرائيلي يتواصل على لبنان

آخر تحديث

آخر تحديث:
24 سبتمبر 2024 00:06

شارك القصة

دخلت الحرب على غزة يومها الـ353 وسط سقوط مزيد من الشهداء بالتزامن مع استمرار التصعيد الإسرائيلي في لبنان وخصوصًا جنوبه.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في لبنان. وشنت إسرائيل أكبر موجة من الغارات الجوية من حيث النطاق على لبنان اليوم الإثنين، وطالبت اللبنانيين بإخلاء المناطق الجنوبية، مما ينذر بشن حرب شاملة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن 492 شهيدًا على الأقل جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم على جنوب لبنان.

وفيما أفيد عن قصف عنيف استهدف بلدات جنوب لبنان، أشار مراسل التلفزيون العربي إلى أن القصف الإسرائيلي طال أيضًا قرى في السلسلتين الشرقية والغربية من البقاع الشمالي.

وقال عماد كريدية، رئيس شركة الاتصالات اللبنانية أوجيرو لرويترز: إن لبنان تلقى أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطلب من الناس الإخلاء.

من جانبه، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إنه تحدث مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بشأن أحدث الضربات العسكرية على حزب الله في لبنان.

وفي غزة، استشهد 4 أطفال ووالدتهم وأصيب آخرون فجر الإثنين، في قصف على منزل في دير البلح وسط القطاع.

كما أطلقت مروحيات الاحتلال النار تجاه منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، في حين جددت المدفعية قصفها العنيف للأحياء الجنوبية الغربية لمدينة غزة.

وقال مسعفون إن 10 فلسطينيين على الأقل، بينهم أربعة أطفال، استشهدوا في غارتين شنتهما إسرائيل على وسط قطاع غزة، في الوقت الذي غمرت فيه أمطار غزيرة مخيمات النازحين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 41455 شهيدًا وإصابة 95878 آخرون منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

من جهتها، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين أنها استهدفت بطائرات مسيرة قاعدة مراقبة لواء غولاني الإسرائيلي في "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي المواقف، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يبذل قصارى جهده لمنع اندلاع حرب أكبر في الشرق الأوسط.

Share

بايدن يعلن أنه "يعمل على احتواء التصعيد" في لبنان

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الإثنين، إنه "يعمل على احتواء التصعيد" في لبنان حيث كثّف الجيش الإسرائيلي ضرباته، وذلك لدى استقباله في البيت الأبيض رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجاء في تصريح لبايدن "نعمل على احتواء التصعيد بما يمكّن الناس من العودة إلى ديارهم بكل أمان".

Share

غوتيريش يشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، إن الأمين العام يشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان.

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء العدد الكبير من الضحايا والمصابين المدنيين الذي أعلنته السلطات اللبنانية.

 

Share

الأردن يعلق الرحلات الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر

قالت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني اليوم الاثنين، إن الأردن علق الرحلات الجوية التي تشغلها شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر.

Share

الجيش الإسرائيلي: نقصف بشكل دقيق في بيروت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ "ضربة محددة الهدف" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنّ هدف الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال القائد العسكري في حزب الله علي كركي.

Share

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف مناطق في شرق لبنان

استهدفت غارات إسرائيلية جديدة الإثنين مناطق في شرق لبنان، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، بعد جولة قصف مماثلة صباحًا.

وأوردت الوكالة أن "غارات معادية استهدفت مرتفعات السلسلة الشرقية في بعلبك" وعددًا من القرى في المنطقة، إضافة إلى مدينة الهرمل.

Share

وزير الصحة اللبناني: نحو خمسة آلاف جريح في أقل من أسبوع

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض الإثنين إصابة نحو خمسة آلاف شخص بجروح في أقل من أسبوع، نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق مختلفة في لبنان وتفجير أجهزة اتصال.

وأوضح في مؤتمر صحافي أنّه خلال الحرب المدمرة التي شنتها إسرائيل على لبنان صيف 2006، أصيب ما بين عشرة آلاف و11 ألف شخص، بينما "نحن في أقل من أسبوع، أصبح العدد قريبًا من خمسة آلاف جريح" معتبرًا أن ذلك "يُظهر التوحش والعدوانية (لدى) العدو الصهيوني".

Share

حزب الله يضرب مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، أنه استهدف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات الصواريخ.

وأعلن في بيان آخر أنه "دفاعًا عن لبنان وشعبه" تم "قصف مجمّعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ".

كما أعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات الصواريخ، بالإضافة إلى تجديد قصفه للمخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات الصواريخ.

Share

وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدًا و1024 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم الإثنين أن حصيلة العدوان الإسرائيلي بلغت 274 شهيدًا منهم 21 طفلًا و1024 جريحًا.

وأفاد الوزير اللبناني في مؤتمر صحافي بالعاصمة اللبنانية بأن جيش الاحتلال استهدف سيارات إسعاف وإطفاء خلال العدوان على لبنان.

وأشار إلى أن آلاف العائلات نزحت من مناطق يطالها القصف الإسرائيلي.

Share

الرئيس الإيراني يتهم إسرائيل بالسعي إلى "توسيع النزاع"

اتّهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، إسرائيل بالسعي إلى توسيع النزاع وهو أمر قال إنه "لن يكون في مصلحة أحد"، مشددًا على أن طهران لا تزعزع استقرار المنطقة.

وقال في اجتماع مع صحافيين أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "نحن نعلم أكثر من أي أحد آخر أنه إذا اندلعت حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، فلن يكون ذلك في مصلحة أحد أينما كان في العالم. إسرائيل هي التي تسعى إلى توسيع هذا النزاع".

Share

حزب الله: استهدفنا مقر الكتيبة الصاروخية في ثكنة يوآف بعشرات الصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف بعشرات الصواريخ.

وقال الحزب في بيان، إنّ الاستهداف يأتي "ردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع".

Close