السبت 7 Sep / September 2024

8 أهداف في 5 مباريات.. ميسي يقود إنتر ميامي لنصف نهائي كأس الرابطتين

8 أهداف في 5 مباريات.. ميسي يقود إنتر ميامي لنصف نهائي كأس الرابطتين

شارك القصة

احتفالية "سبايدرمان" التي نفذها ميسي عقب تسجيله هدف جديدا لميامي
احتفالية "سبايدرمان" التي نفذها ميسي عقب تسجيله هدفًا جديدًا لإنتر ميامي - غيتي
كان جمهور فريق إنتر ميامي على موعد جديد مع بطلهم ميسي الذي قاد الفريق لنصف النهائي في مسابقة "الرابطتين" مسجلا خلال مباراته الخامسة مع ناديه الهدف الثامن له.

واصل الأسطورة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اليوم السبت، تألقه مع فريق إنتر ميامي، وقاده لدور نصف النهائي في مسابقة كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، بعد فوز عريض بنتيجة (4-0) على نادي شارلوت، وضع "البرغوت" بصمته على أحد أهدافه.

وباتت المباريات التي يقدمها ميسي مع فريقه الجديد، حدثًا أسبوعيًا لولاية فلوريدا والأميركيين من عشاق كرة القدم، الذين يتوافدون لمشاهدة تألق واستعراضات بطل العالم في مونديال قطر 2022، مع زملائه القدامى في برشلونة سيرجيو بوسكتيس، وجوردي ألبا. 

وفي مباراة قوية قدمها فريق إنتر ميامي الذي حل أخيرًا في الدوري الأميركي قبل وصول ميسي، ترك هذا الأخير الفرصة للاعب الفنزويلي جوزيف ماريتينز ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 12، ثم أحرز الفنلندي روبير تايلور الهدف الثاني للفريق في الدقيقة (32).

وفي الشوط الثاني واصل ميامي فرض سيطرته، ما أثمر عن تسجيل الفرنسي أديلسون مالاندا مدافع شارلوت هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (78)، وقبل أن يلفظ اللقاء أنفاسه قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وضع ميسي بصمته الخاصة، محرزًا هدفه الثامن مع فريقه الأميركي في 5 مباريات فقط، منذ وصوله الولايات المتحدة. 

وأقفل ميسي صفحة القارة الأوروبية في مسيرته، بعد سنوات سطر فيها ملاحم كروية، وألقابًا غير مسبوقة، حيث وصل يوليو/ تموز الماضي إلى فلوريدا قادمًا من نادي باريس سان جيرمان، بصفقة انتقال حر، بلغت 150 مليون دولار، وبراتب شهري يصل إلى 60 مليون دولار، وهي قيمة أقل بكثير مما عرضه عليه نادي الهلال السعودي حينها. 

وقال مدرب ميامي، تاتا مارتينو، بعد المباراة: "يمارس ميسي قيادة مهمة داخل وخارج الملعب، من الصعب أن نفهم كيف يمكن للاعب أن يولّد الخطر على مناطق تبدأ على بعد 40 أو 50 مترًا من مرمى الخصم".

ميسي.. "سبايدرمان"

وبات ميسي، كمشاهير هوليود، مرصودًا من الصحافة الأميركية، في أهدافه وحياته، واحتفالاته في الملعب، التي يواصل تقديمها بطريقة غير مسبوقة، قاصدًا بها شخصيات شهيرة سينمائيًا في عالم أفلام الأبطال الخارقين، وكانت احتفالية الأمس على طريقة "الرجل العنكبوت" مثيرة لعدسات المصورين الذين انتشروا في الملعب. 

ويتوافد نجوم الرياضة والفن في الولايات المتحدة لمشاهدة "البرغوت"، الذي يقدم لوحات فنية ممتعة، إلى جانب بوسكتيس باستعادة للفترة الذهبية التي لعب خلالها النجمان في صفوف نادي برشلونة. فكان نجم كرة السلة في دوري المحترفين NBA، كايلي كوزما ضيف المدرجات هذه المرة، حيث تصافح النجم الأميركي مع ميسي، في لقطة جديدة لمشاهير البلاد مع أسطورة كرة القدم. 

وكان ميسي قد فاجأ الجمهور الأميركي الخميس الماضي، عندما احتفل على طريقته الخاصة برقصة جديدة أداها لأول مرة بعد تسجيله هدفه الثاني، على أورلاندو ستي في المسابقة، وهي رقصة مقتبسة من شخصية النمر الأسود التي أدّاها الممثل الأميركي الراحل تشادويك بوسمان في فيلم "بلاك بنثر" الذي عرض في عام 2018.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close