الثلاثاء 3 Sep / September 2024

مكيفات وانتقادات للحكام وطرد عامل.. جانب آخر من "جمهورية" ميسي في ميامي

مكيفات وانتقادات للحكام وطرد عامل.. جانب آخر من "جمهورية" ميسي في ميامي

شارك القصة

"العربي" يرصد التفاعل مع الرقصة التي أداها ميسي بعد تسجيله هدفًا جديدًا مع فريقه الجديد إنتر ميامي (الصورة: غيتي)
ميسي هو أبرز اسم على الإطلاق ينتقل إلى الدوري الأميركي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى نيويورك كوزموس عام 1975.

أظهرت تقارير إعلامية أميركية، جوانب مخفية وأحداثًا سلبية ارتبطت بقدوم النجم ليونيل ميسي للعب مع فريق إنتر ميامي، رغم الزخم الكبير الذي منحه بطل العالم للكرة الأميركية عمومًا. 

وتمكن الأرجنتين البالغ من العمر 36 عامًا من تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات بقميص فريقه الجديد، محققًا له ثلاث انتصارات متتالية في كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية بعدما فشل إنتر ميامي في الفوز في سلسلة من 11 مباراة في الدوري الأميركي.

وانتقل ميسي من باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الولايات المتحدة، مفضلًا فريق إنتر ميامي على صفقة انتقال ضخمة للهلال السعودي، بدفع من عائلته ووساطة النجم الإنكليزي السابق دايفيد بيكهام، أحد مالكي النادي الأميركي. 

الحكام و"مسايرة" ميسي

ولقي ميسي حفاوة بالغة، واهتمامًا أميركيًا غير مسبوق في عالم كرة القدم. فبعد أن كان عدد الصحفيين لا يتجاوز أصابع اليد في تمارين فريق إنتر ميامي المكشوفة، وصل عددهم لتغطية المران الأول لبطل العالم 2022 مع الفريق، قرابة 200 شخص، فيما حضر المباريات التي خاضها كبار نجوم البلاد في الرياضة والفن، كالأسطورة ليبرون جايمس وكيم كاردشيان وغيرهم من المؤثرين.

لكن جانبًا آخر بدأ يتكشف جراء التقارير الصحفية الواردة، وأولها كان الانتقاد اللاذع الذي وجهه مدرب فريق أورلاندو سيتي لحكام المباراة الأخيرة مع إنتر ميامي، والذي خسرها فريقه في "ديربي فلوريدا" بنتيجة 3-1، في لقاء سجل خلاله ميسي هدفين. 

واتهم المدرب أوسكار باريخا الحكام "بمسايرة" ميسي، معتبرًا أن النجم الذي حصل على بطاقة صفراء خلال اللقاء، هي الأولى له في الولايات المتحدة، كان يستحق الطرد، وخاصة بدفعه لاعب الفريق المنافس، الأورغوياني سيزار أراخو خلال تجادلهما بعد نهاية الشوط الأول بلا كرة. 

وأظهرت اللقطات، الكرة التي استحصل خلالها لاعب أورلاندو على بطاقة صفراء، خطأ متعمدًا من ميسي بداية الذي طالب الحكم برفع البطاقة في وجه لاعب أرولاندو. 

طرد عامل نظافة 

إضافة إلى ذلك، تناولت وسائل إعلام أميركية، قضية طرد أحد عمال النظافة في ملعب الفريق، بسبب إزعاجه ميسي، وقال موقع "غول العالمي" إن العامل وبعد تركه مكانه واتجاهه إلى حافلة النادي فور وصولها إلى مرآب الملعب، طلب من ميسي التوقيع على قميص سفلي يحمل صورة علم منتخب الأرجنتين.

وفور رحيل ميسي قام رجال الأمن بالاتجاه نحو عامل النظافة وأبعدوه عن المكان، كما تم فصله بشكل نهائي من عمله، ونقل الموقع عن العامل كريستيان سالامانكا قوله: "أنا أعمل في تنظيف المراحيض في مرآب الحافلات، لقد صرخت حتى ينتبه ميسي لي وقام بالتوقيع على قميصي، لكن الأمن جاء فورًا وبعدها طردوني من عملي، لكن الأمر كان يستحق".

وكان موقع "غول" قد أفاد بأن قواعد العمل ضمن إدارة إنتر ميامي لا تسمح للموظفين بإزعاج اللاعبين بأي شكل من الأشكال، وتنص على ضرورة التعامل معهم في إطار احترافي بحت، من دون طلب صور أو تواقيع.

مزايا جديدة للفريق

وإلى جانب ذلك، قامت إدارة النادي بتركيب أكشاك مزودة بمكيفات هواء داخل ملعب الفريق، لضمان راحة اللاعبين في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فلوريدا، وفي مقدمتهم نجم برشلونة السابق، وزملاؤه سيرجيو بوسكتيس، وجوردي ألبا. 

وأفاد موقع "وين وين" WINWIN، بأن اللاعبين شرعوا بالفعل في استخدامها والاستراحة بها خلال جلسات المران، والاحتماء من الطقس الحار، ونقلت عن بعض أعضاء النادي توضيحهم أن هذه الأكشاك من المزايا الإضافية التي جلبها وصول ميسي والصفقات الأخرى.

وفي شهر يوليو/ تموز الماضي، وصل ميسي وعائلته إلى ميامي، قبل أن يقدمه النادي بحفل مميز، حضره الآلاف تحت الأمطار، وقال في مقابلة مع التلفزيون الأرجنتيني: "سعيد بالقرار الذي اتخذته. وأنا مستعد ومتشوق لمواجهة التحدي الجديد، والتغيير الجديد".

وميسي هو أبرز اسم على الإطلاق ينتقل الى الدوري الأميركي، منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى نيويورك كوزموس في عام 1975.

ومن المتوقع أن يساهم وصوله في تعزيز عدد المشتركين الجدد في البطاقة الموسمية للدوري الأميركي على منصة آبل تي في. كما ارتفعت أسعار تذاكر المباريات التي من المحتمل أن يشارك فيها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close