الإثنين 2 Sep / September 2024

تحت الأمطار والعواصف.. الآلاف يرحبون بميسي في ناديه الجديد إنتر ميامي

تحت الأمطار والعواصف.. الآلاف يرحبون بميسي في ناديه الجديد إنتر ميامي

شارك القصة

"العربي" في مواكبة لبداية مرحلة ميسي مع إنتر ميامي وخلفيات انتقاله إلى الولايات المتحدة (الصورة: غيتي)
كانت الولايات المتحدة يوم أمس على موعد مع حدث استثنائي تجسد بارتداء أسطورة كرة القدم ميسي قميص فريق إنتر ميامي.

رغم الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي تسببت بتأخير الحفل قرابة الساعتين، احتشد 20 ألف مشجع يوم الأحد، للاحتفال بتقديم فريق إنتر ميامي لنجمه الجديد والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي 

واضطر المشجعون إلى البحث عن ملجأ يحميهم من الطقس العاصف أو الانتظار في سياراتهم، قبل أن يتجمعوا لاستقبال الوافد الذي يبدأ مرحلة جديدة من مسيرته، بعد رحلة مليئة بالألقاب والجوائز، كرسته كواحد من عمالقة لعبة كرة القدم. 

وحضر الحفل النجم الإنكليزي السابق دايفيد بيكهام، الشريك في ملكية النادي، والذي قدم النجم الأرجنتيني قائلًا إن "الحلم أصبح حقيقة"، وأضاف: "ليو، نحن فخورون جدًا بأنك اخترت نادينا للمرحلة التالية في مسيرتك". وتوجه لبطل مونديال قطر 2022 باللغة الإسبانية قائلًا: "مرحبًا بك في عائلتنا ليو". 

"هذه لحظتنا"

من جانبه، كان خورخي ماس الكوبي الأصل، والمالك لأكثرية الحصص في النادي، شديد الحماسة، حين قدم النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عامًا. وقال ماس إن "الليلة هدية واحتفال للمدينة التي فتحت ذراعيها لعائلتي. الليلة نفعل هذا الأمر تحت المطر، هذه مياه مقدسة! هذه هي لحظتنا! لحظتنا لتغيير مشهد كرة القدم في هذا البلد".

وقام ماس بعدها بتقديم ميسي على أنه "رقمكم الـ10 الجديد، الرقم 10 لأميركا".

وتوجه ميسي الذي وصل إلى ميامي الثلاثاء مع أسرته، الى الجمهور بالقول "شكرًا جزيلاً لجميع الناس لدعمهم لي ومنحي هذا الحب. أنا سعيد جدًا لوجودي هنا في ميامي".

وتابع: "أريد حقًا أن أبدأ بالتمارين والمنافسة. لدي نفس الرغبة التنافسية التي تمتعت بها على الدوام، الرغبة في الفوز، مساعدة النادي على الاستمرار في النمو. أنا سعيد جدًا لأني اخترت المجيء للعب في هذه المدينة مع عائلتي، لاختياري هذا المشروع. لا يساورني أي شك في أننا سنستمتع بالأمر كثيرًا، سنقضي وقتًا ممتعًا وستحصل أشياء جيدة جدًا".

برفقة "بوسكتيس"

وبهذه الخطوة، انضم ميسي لزميله السابق في برشلونة سيرجيو بوسكيتس ضمن صفوف إنتر ميامي، وكذلك مدرب الأرجنتين السابق جيراردو مارتينو.

وميسي هو أبرز اسم على الإطلاق ينتقل إلى الدوري الأميركي، منذ الجوهرة البرازيلية بيليه الذي وصل إلى "نيويورك كوزموس" عام 1975.

ومن المتوقع أن يستهلّ ميسي مشواره مع "إنتر ميامي"، عندما يستضيف "كروز أزول" المكسيكي في بطولة كأس الدوري التي تضمّ أندية الدوري الأميركي والدوري المكسيكي السبت المقبل. 

وسيمنح وجود اللاعب الفائز بكأس العالم، دفعة قوية لكرة القدم في أميركا، حيث تتراجع شعبيتها أمام رياضات المحترفين الأخرى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close