الإثنين 16 Sep / September 2024

استهداف مركبة جنوبًا.. طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق بيروت

استهداف مركبة جنوبًا.. طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق بيروت

شارك القصة

تبعد شقرا قرابة 23 كيلومترًا عن الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة
تبعد شقرا قرابة 23 كيلومترًا عن الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة- إكس
أطلقت مسيّرة إسرائيلية ثلاثة صواريخ على طريق داخلية في بلدة شقرا أصاب أحدها مركبة من نوع فان، فيما خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت.

استشهد لبناني وأُصيب آخر  ظهر اليوم الثلاثاء، في غارة شنّتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة فان في بلدة شقرا قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان، في حين نفّذت مقاتلات إسرائيلية غارات وهمية على علو منخفض فوق العاصمة بيروت وضواحيها مخترقة جدار الصوت.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" في شقرا رامز القاضي بأنّ مسيّرة إسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ على طريق داخلية في بلدة شقرا، أصاب أحدها سيارة فان، ما أدى إلى جرح شخصين كانا بداخلها.

وتبعد شقرا قرابة 23 كيلومترًا عن الحدود مع فلسطين المحتلّة، وهي ليست من القرى الواقعة على الخطوط الأمامية للمواجهة.

خرق جدار الصوت

إلى ذلك، نقلت مراسلة "التلفزيون العربي" من مرجعيون جويس الحاج خوري، عن مصادر طبية قولها إنّ أحد المُصابين في سيارة شقرا استشهد جراء الإصابات التي تعرض لها، بينما نُقل الآخر إلى المستشفى للعلاج.

وأفادت مراسلتنا بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي نفّذ غارات وهمية خرقت جدار الصوت على علو منخفض فوق بيروت وضواحيها وجنوب العاصمة منها مناطق: خلدة والحدت وعرمون والدامور والجية وإقليم الخروب، وصولًا الى كسروان ومنطقة جزين جنوب لبنان، وشعر السكان بدوي شديد لمرتين.

من جهتها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بإطلاق نحو 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي ليلًا، مشيرة إلى اعتراض معظمها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت الوكالة اللبنانية بأنّ جيش الاحتلال أطلق ليلًا وحتى فجر اليوم، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما حلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل".

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة، باتجاه جبلي اللبونة والعلاّم في القطاع الغربي".

وبالتزامن مع حرب إسرائيل على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تدور مواجهات على جبهة لبنان، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقًا.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close