الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

ميشيل أوباما في القاعة الوطنية الأميركية لمشاهير النّساء

ميشيل أوباما في القاعة الوطنية الأميركية لمشاهير النّساء

شارك القصة

 ميشيل أوباما في القاعة الوطنية الأميركية لمشاهير النساء كواحدة من الأكثر تأثيراً وشهرة
ستبث مراسم الاحتفال عبر الإنترنت. (غيتي)
اختيرت ميشيل أوباما كواحدة من النساء الأكثر تأثيراً وشهرة في القرن الـ21، وسيتم الاحتفال بإدراج اسمها مع أخريات في القاعة الوطنية لمشاهير النساء في 2 أكتوبر.

سُيدرج اسم السيدة الأولى الأميركية السابقة، ميشيل أوباما، في القاعة الوطنية لمشاهير النساء مع ثماني نساء أخريات. ومن بين هؤلاء النساء إندرا نويي، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة بيبسي، وميا هام، أيقونة كرة القدم، وكاثرين جونسون عالمة الرياضيات في إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" والتي توفيت العام الماضي.

واختارت قاعة مشاهير النساء، أمس الإثنين، مجموعة 2021 التي ستدرج أسماؤهن في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول.

وتشمل القائمة أيضاً المؤلفة أوكتافيا بَتلر التي توفيت عام 2006، وريبيكا هالستيد التي عملت في الجيش لنحو 30 عاماً، والشاعرة جوي هارجو والفنانة جودي شيكاغو.

كما تضمّ الناشطة إيميلي هاولاند التي توفيت عام 1929، وعلّمت عبيداً محرَّرين القراءة والكتابة في مخيمات اللاجئين التي عملت بها خلال الحرب الأهلية الأميركية.

وقال الموقع الإلكتروني لقاعة المشاهير إن ميشيل أوباما برزت كواحدة من أكثر النساء تأثيراً وشهرةً في القرن الحادي والعشرين.

وأضاف أن القاعة الوطنية لمشاهير النساء ستحتفل بإدراج هؤلاء السيّدات المتميّزات في القاعة خلال الاحتفال الذي يقام كل عامين، وسيكون بالحضور الشخصي في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وذكرت المنظمة أنها تراقب عن كثب تطورات وضع مرض كوفيد-19 في ولاية نيويورك. وتعهدت بأن تعمل بحرص على التأكد من أن تكون نسبة الحضور الشخصي في مراسم الإدراج آمنة لكافة المشاركين.

وأضافت أن مبيعات التذاكر لن تبدأ قبل أبريل/نيسان أو مايو/أيار، كما أن المراسم ستبث على الهواء مباشرة عبر الإنترنت بما يتيح للجميع متابعتها مجاناً.

والقاعة الوطنية لمشاهير النساء، ومقرها سنيكا فولز في نيويورك أقدم منظمة في الولايات المتحدة معنية بالاحتفاء بإنجازات الأميركيات المتميزات وتكريمهن.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close