الثلاثاء 17 Sep / September 2024

غوتيريش: العنف في ميانمار غير مقبول بتاتًا

غوتيريش: العنف في ميانمار غير مقبول بتاتًا

شارك القصة

غونيريش
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بأن كل هذا العنف لم يعد مقبولاً (غيتي)
يعقد مجلس الأمن، الأربعاء، اجتماعًا طارئًا بدعوة من بريطانيا، لمناقشة الوضع في ميانمار، في وقت وصل فيه عدد القتلى نهاية الأسبوع إلى 107 قتلى بينهم 7 أطفال.

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، العنف الذي وصف بـ"غير المقبول بتاتاً" في ميانمار، بعد عطلة نهاية أسبوع حصدت أكبر عدد من القتلى منذ انقلاب الأول من فبراير/ شباط، داعيًا الأسرة الدولية إلى تعزيز وحدة الصف.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحافي: "من غير المقبول بتاتًا رؤية هذا المستوى من العنف ضد الناس، ومقتل هذا العدد من الأشخاص وهذا الرفض العنيد للقبول بالإفراج عن كل السجناء السياسيين، وإعادة البلاد إلى المسار الديموقراطي الانتقالي". وأضاف: "نحتاج إلى مزيد من وحدة الصف والتزام أكبر من الأسرة الدولية للضغط؛ بغية التوصل إلى قلب الوضع".

أكبر حصيلة من الضحايا

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة أكبر عدد من القتلى منذ الانقلاب مع سقوط ما لا يقل عن 107 قتلى، السبت، بينهم 7 أطفال. وقتل 13 شخصًا، الأحد، حسب جمعية دعم السجناء السياسيين.

ودعت بريطانيا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ميانمار، حسب ما ذكرت مصادر دبلوماسية. وسيبدأ أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر اجتماعا مغلقاً يوم الأربعاء، مع موجز صحافي لمبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى ميانمار كريستين شرانر بورغنر، حسب المصادر نفسها.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close