الجمعة 20 Sep / September 2024

العراق.. مقتل 4 رجال شرطة في انفجار داخل مقر أمني في كركوك

العراق.. مقتل 4 رجال شرطة في انفجار داخل مقر أمني في كركوك

شارك القصة

أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه
صورة أرشيفية (غيتي)
كانت الشرطة الاتحادية نقلت عبوة إلى داخل أحد مقراتها في كركوك بهدف إبطال مفعولها وتفكيكها، إلا أنها انفجرت بفريق مكافحة المتفجرات.

قُتل 4 رجال شرطة وأصيب 5 آخرون اليوم الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة داخل مقر للشرطة الاتحادية في محافظة كركوك شمالي العراق، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر وهو ضابط في شرطة كركوك، إن "قوات الشرطة الاتحادية عثرت خلال حملة تمشيط روتينية على عبوة ناسفة من مخلفات داعش في ناحية الرشاد بمحافظة كركوك".

وأضاف أن "الشرطة الاتحادية نقلت العبوة إلى داخل أحد مقراتها بهدف إبطال مفعولها وتفكيكها، إلا أنها انفجرت على فريق مكافحة المتفجرات بالشرطة الاتحادية".

وأشار إلى أن "الانفجار أدى إلى مقتل 4 عناصر من الشرطة الاتحادية وإصابة 5 آخرين على الأقل، إضافة إلى إلحاق أضرار بالمقر".

عبوة في ديالى

وأمس الإثنين، قُتل ضابط عراقي وأصيب 6 عناصر أمن بجروح مختلفة، بعد تعرض دوريتهم لهجوم بعبوة ناسفة في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وكانت عناصر الدورية تعمل ضمن عملية عسكرية أطلقتها السلطات الأمنية والعسكرية في ديالى منذ السبت، لملاحقة عناصر تنظيم "داعش"، على خلفية هجوم مزدوج خلّف 3 قتلى و4 جرحى.

مثلث الموت

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
Close