الأربعاء 18 Sep / September 2024

الكشف عن "تكتيك" إسرائيلي جديد.. حصيلة العدوان على غزة ترتفع

الكشف عن "تكتيك" إسرائيلي جديد.. حصيلة العدوان على غزة ترتفع

شارك القصة

غزة
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف جوي إسرائيلي على مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء (الأناضول)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المُحاصَر إلى 219 شهيدًا، بينهم 63 طفلًا، و36 سيدة، إضافة إلى 1530 جريحًا.

يستمر التصعيد العسكري على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، وتستهدف الغارات الإسرائيلية الأحياء السكنية والمدنيين. وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن عدد الشهداء الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي، وصل إلى 219، بينهم 63 طفلًا، و36 سيدة.

وقالت الوزارة في بيان: "إن عدد الجرحى وصل إلى 1530، دون توضيح طبيعة إصاباتهم". وصباح اليوم، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف جوي إسرائيلي على مدينة غزة.

وتنفذ المدفعية والزوارق البحرية الإسرائيلية قصفًا متقطّعًا على مناطق متفرقة من القطاع. ونقلت كاميرا "العربي" مشاهد لاستهداف برج الأندلس السكني شمال غزة وأعمدة الدخان المتصاعدة منه. 

كما أفاد مراسل "العربي" عن سقوط شهيد في قصف مجموعة من المواطنين بمنطقة القرم شرقي جباليا. وبحسب المراسل، فقد تمّ كذلك تسجيل عدد من الإصابات في قصف منزل بدير البلح.

وفي أحدث الغارات على قطاع غزة، قصفت الطائرات منزل القيادي في حركة حماس، عطا الله أبو السِبَح، في مدينة رفح (جنوب).

وصباح اليوم، قصفت طائرة إسرائيلية بـ 3 صواريخ، منزل الصحافي يوسف أبو حسين، بحي الشيخ رضوان، وهو مذيع في إذاعة صوت الأقصى المحلية؛ ما أدى إلى استشهاده. 

وقصفت طائرة إسرائيلية شقة في مبنى سكني في شارع الشهداء وسط مدينة غزة. وبحسب مراسل "العربي"، فإن القصف الإسرائيلي بطائرة مسيّرة أسفر عن استشهاد فلسطينيَين اثنين وإصابة شخصَين وصلا إلى مستشفى الشفاء.

وشنت الطائرات والمدافع الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على مدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع. واستهدفت الغارات بنى تحتية وأراضي مجاورة لمنازل المواطنين، فيما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها تجاه ساحل بحر خان يونس. كما قصفت الطائرات، منزلًا في مدينة خان يونس (جنوب القطاع).

وجنوبًا، دمرت صواريخ عدة مبنى يضم مقرًا لجمعية خيرية وسط مدينة رفح. كما دمّرت الطائرات الإسرائيلية منزلًا سكنيًا في بلدة بيت حانون (شمال)، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق ليل الثلاثاء/ الأربعاء، قصفت طائرات إسرائيلية أرضًا فارغة بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وموقعًا للمقاومة في جباليا شمالي القطاع. ووسط القطاع، أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخًا باتجاه شاحنة متوقفة بمخيم المغازي؛ ما أدى لاشتعال النيران فيها.

وقال الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم: "إن 52 مقاتلة تابعة له، ألقت 122 قنبلة على أهداف في قطاع غزة، الليلة الماضية خلال 25 دقيقة". وجاء ذلك في تصريحات للصحافيين أدلى بها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأضاف زيلبرمان أن "المقاتلات الإسرائيلية دمرت 12 كيلومترًا من الأنفاق التابعة لحركة حماس، والتي ضمت منصات إطلاق صواريخ وأسلحة بحرية".

وبحسب مراسل "العربي": "تلجأ قوات الاحتلال إلى طريقة جديدة في الاستهداف تختلف عن العمليات العسكرية التقليدية، وهي عبارة عن استخدام الطائرات المسيرة المفخخة التي يتم إدخالها إلى المكان المستهدف وتفجيرها بالداخل". 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات، العربي
تغطية خاصة
Close