الجمعة 20 Sep / September 2024

نهائي دوري أبطال أوروبا.. نكهة إنكليزية ومواجهة عربية

نهائي دوري أبطال أوروبا.. نكهة إنكليزية ومواجهة عربية

شارك القصة

طمح مانشستر سيتي لتحقيق اللقب للمرّة الأولى في تاريخه بينما يسعى تشيلسي لتكرار إنجازه للمرة الثانية بعدما أحرز البطولة عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.

يستعد نادي مانشستر سيتي لمواجهة مواطنه نادي تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيحتضن اللقاء ملعب التنين في مدينة بورتو البرتغالية، اليوم السبت.

 ويطمح مانشستر سيتي لتحقيق اللقب للمرّة الأولى في تاريخه، بينما يسعى تشيلسي لتكرار إنجازه للمرة الثانية بعدما أحرز البطولة عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.

وقال كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي: "نرغب جميعًا في الفوز، إذا فزنا سنتحول إلى أبطال وإذا خسرنا سنخفق". وأضاف: "الوصول إلى هذه المرحلة أمر لا يصدَّق للفريق. لا نرغب في تجربة الخسارة لكن الأمر وارد".

أما بالنسبة للقادمين من عاصمة الضباب بإرادة جارفة، فعينهم على تحقيق لقب "الشامبيونز ليغ"، والعودة إلى لندن أبطالًا لأوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي.

من جهته، قال المدرب الألماني توماس توخيل الذي أحدث ثورة منذ توليه تدريب "البلوز": "ربما هم الفريق الأقوى في أوروبا والعالم أيضًا، لقد استطاعوا أن يتفوقوا على جميع الفرق في الدوري الإنكليزي ولكننا استطعنا إيقافهما مرتين وهذا ما نريد أن نفعله في النهائي".

فقد تمكنّ تشيلسي أن يوقف قطار السيتي مرتين هذا الموسم عندما أقصاه من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وتغلب عليه في "البريمير ليغ".

وجاء وقت الحسم بالنسبة لعشاق كرة القدم الإنكليزية، أما اللافت فهو أن النهائي القاري الأهم في أوروبا يتميّز هذا العام بنكهة عربية بين الجزائري رياض محرز وحكيم زياش في مباراة مسك ختام أقوى مسابقات الأندية في العالم، حيث سيتوج واحد منهما باللقب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close