الخميس 19 Sep / September 2024

بثنائية سترلينغ وكين.. إنكلترا تتخطى ألمانيا وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2020

بثنائية سترلينغ وكين.. إنكلترا تتخطى ألمانيا وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2020

شارك القصة

حسم المنتخب الإنكليزي تأهله للدور ربع النهائي من يورو 2020،
حسم المنتخب الإنكليزي تأهله للدور ربع النهائي من يورو 2020 (غيتي)
يلعب المنتخب الإنكليزي في دور الثمانية ضد نظيره الأوكراني الذي فاز على السويد بالوقت الإضافي بهدفين لهدف، في مباراة انتهى وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

تأهلت إنكلترا إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم بفوزها 2-صفر على غريمتها ألمانيا بعد أن هز رحيم سترلينغ وهاري كين الشباك في الشوط الثاني باستاد "ويمبلي" في لندن اليوم الثلاثاء.

وتقدم المنتخب الإنكليزي في الدقيقة 75 عندما مرر لوك شو كرة عرضية من اليسار إلى سترلينغ الذي بدأ الهجمة وأنهاها بلمسة بسيطة في الشباك من مدى قريب ليشعل حماس الجماهير.

وسجل كين الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد تمريرة عرضية من البديل جاك غريليش انقض عليها كين بضربة رأس في شباك الحارس مانويل نوير.

كما أبلى الحارس جوردان بيكفورد بلاء حسنًا في التصدي لمحاولة من تيمو فيرنر قبل أن يبعد تسديدة قوية من كاي هافرتس.

وفي الجانب الآخر، تدخل ماتس هوملز ليحرم كين من التسجيل في الدقيقة 45.

وهذه أول مباراة تنتصر فيها إنكلترا على ألمانيا في أدوار إقصائية ببطولة كبرى منذ نهائي كأس العالم 1966 وأول فوز في الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا خلال الوقت الأصلي.

وكانت هذه المباراة الأخيرة لمدرب ألمانيا يواخيم لوف بعد 15 عامًا في المنصب، وقاد الفريق خلال هذه المسيرة لإحراز لقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويلعب المنتخب الإنكليزي في دور الثمانية ضد نظيره الأوكراني الذي فاز على السويد بالوقت الإضافي بهدفين لهدف، في مباراة انتهى وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وإثر المباراة، هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون منتخب بلاده، مؤكدًا دعمه الكامل له.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close