الجمعة 20 Sep / September 2024

عملية نوعية.. الدفاع الجزائرية تعلن مقتل سبعة "إرهابيين" بولاية سكيكدة

عملية نوعية.. الدفاع الجزائرية تعلن مقتل سبعة "إرهابيين" بولاية سكيكدة

شارك القصة

حلقة من برنامج "مذكرات" تتناول مرحلة العشرية السوداء في الجزائر (الصورة: غيتي)
مكّنت العملية من "استرجاع ستّة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية بمنظار وكميات معتبَرة من الذخيرة وأجهزة اتصال بالإضافة إلى ألبسة وأدوية وأغراض أخرى".

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم السبت، مقتل سبعة مسلّحين شمالي شرق البلاد في عملية عسكرية لا تزال جارية، في إطار "مكافحة الإرهاب".

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية أنّ "الإرهابيين" السبعة قتلوا خلال "عملية بحث وتمشيط بغابة واد الدوار بولاية سكيكدة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة".

وأضافت الوزارة أن العملية التي "لا تزال متواصلة" مكّنت من "استرجاع ستّة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية بمنظار وكميات معتبَرة من الذخيرة وأجهزة اتصال بالإضافة إلى ألبسة وأدوية وأغراض أخرى".

عملية نوعية

وتأتي هذه العملية "النوعية"، بحسب وصف البيان، لـ"تعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد، مرة أخرى، مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، لدحر كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد".

ودائمًا ما يعلن الجيش الجزائري اعتقال أو "تحييد إرهابيين"، وهو مصطلح تستخدمه السلطات للإشارة إلى المسلّحين الذين ظلّوا نشطين بعد انتهاء الحرب الأهلية (1992-2002).

وهذه "العشرية السوداء" التي شهدت مذابح بين الجماعات المسلحة من جهة وقوات الأمن من جهة أخرى خلّفت رسميًا 200 ألف قتيل.

وعلى الرغم من ميثاق السلم والمصالحة الوطنية الذي تم التوصل إليه عام 2005، والرامي إلى طي صفحة هذه "العشرية السوداء"، لا تزال جماعات مسلّحة تنشط في الجزائر وتنفّذ هجمات متفرّقة تستهدف عادة قوات الأمن.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت في الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، أنّ العمليات التي نفّذها الجيش خلال العام 2021 مكّنته من تحييد 23 "إرهابيًا" واعتقال 222 عنصرًا ينتمون إلى جماعات مسلّحة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close