الجمعة 20 Sep / September 2024

بالفيديو.. صاروخ يصيب مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف

بالفيديو.. صاروخ يصيب مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول محصلة القصف في كييف ليل الجمعة (الصورة: رويترز)
أوضحت خدمة الطوارئ أن الصاروخ أصاب المبنى بين الطابقين 18و21 مشيرة إلى أن عملية إجلاء سكانه جارية، فيما أشار رئيس بلدية كييف إلى أن عشرات الأشخاص أصيبوا منذ ليل الجمعة.

لليوم الثالث على التوالي، يتواصل الهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث أصيب صباح اليوم السبت، مبنى سكني كبير في العاصمة الأوكرانية كييف بصاروخ، على ما أفادت خدمة الطوارئ، من دون تقديم معلومات عن أي ضحايا محتملين في الوقت الراهن.

وأوضحت خدمة الطوارئ الأوكرانية أن الصاروخ أصاب المبنى بين الطابقين 18 و21 مشيرة إلى أن عملية إجلاء سكانه "جارية".

وكانت روسيا أعلنت قبل فترة وجيزة أنها أطلقت صواريخ كروز، في اليوم الثالث من غزوها لأوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة "رويترز" بأن صاروخين أصابا المناطق الواقعة جنوب غربي وسط مدينة كييف، وأضافت أن أحدهما سقط في منطقة قريبة من مطار جولياني.

وتظهر مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مبنى مرتفعًا واجهته مدمرة وحطامًا في الشارع تحته.

بدوره نشر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا تغريدة مرفقة بصورة للمبنى المتضرر، معلقًا: "كييف، مدينتنا الرائعة والمسالمة، نجت من ليلة أخرى تحت هجوم القوات البرية الروسية والصواريخ التي أصاب أحدها مبنى سكنيًا في كييف".

عشرات الإصابات في كييف

من جانبه، قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو: إن المبنى أصيب بصاروخ. وأشار في مقطع فيديو إلى أن الليلة كانت "صعبة" في العاصمة حيث توجد "وحدات تخريبية" روسية.

وكشف كليتشكو صباح اليوم السبت أن عشرات الأشخاص أصيبوا في قتال خلال الليل في كييف.

وأضاف أنه حتى الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي أصيب 35 شخصًا بينهم طفلان. ولم يتضح ما إذا كان يشير فقط إلى المدنيين.

وذكر كليتشكو أنه ليس هناك حاليًا وجود عسكري روسي كبير في كييف، لكنه قال: إن "المجموعات التخريبية" نشطة.

وكان رئيس بلدية كييف أكد أمس الجمعة أن العاصمة الأوكرانية "دخلت في مرحلة الدفاع"، وقال في إفادة صحافية: "دخلت المدينة مرحلة الدفاع. دوي طلقات وانفجارات في بعض الأحياء دخل المخربون بالفعل كييف. العدو يريد تركيع العاصمة وتدميرنا".

وكانت العاصمة الأوكرانية، عاشت أمس الجمعة ليلة صعبة، حيث لم تتوقف أصوات قصف الصواريخ والقذائف، وهدير الطائرات الحربية التي كانت تحلق على مستوى منخفض، بالإضافة إلى صفارات الإنذارات التي لم تهدأ.

وكثفت روسيا هجماتها على كييف في إطار هجومها العسكري على أوكرانيا الذي انطلق فجر الخميس، في ظل ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close