الجمعة 20 Sep / September 2024

أوكرانيا تعلن تحييد 170 جنديًا روسيًا وتدمير 42 آلية خلال 24 ساعة

أوكرانيا تعلن تحييد 170 جنديًا روسيًا وتدمير 42 آلية خلال 24 ساعة

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن الهجوم الروسي المتواصل على أوكرانيا واستهدافه لكييف ومدن أخرى (الصورة: الجيش الأوكراني)
دمر الجيش الأوكراني 42 آلية عسكرية تابعة للروس، من بينها 3 طائرات و3 مسيرات و8 دبابات، فيما أسفر الهجوم الروسي عن مقتل 136 طفلًا أوكرانيًا حتى الآن.

أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عن تحييد 170 جنديًا روسيًا وتدمير 42 آلية عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان لهيئة الأركان العامة الأوكرانية أنه تم صدّ 9 هجمات للجيش الروسي بنجاح خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن الجيش الأوكراني ألحق بالقوات الروسية خسائر فادحة.

وأوضح البيان أنه تم تحييد 170 جنديًا روسيًا خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة العمليات الناجحة للجيش الأوكراني، وتم تدمير 42 آلية عسكرية تابعة للروس، من بينها 3 طائرات و3 مسيرات و8 دبابات خلال الاشتباكات.

يأتي هذا فيما دخلت الحرب الروسية على أوكرانيا شهرها الثاني، على وقع استمرار المعارك وتواصل المساعي الدبلوماسية لإنهاء الأزمة.

وأمس الجمعة، أعلن مسؤول غربي أسماء 7جنرالات روس، قال إنهم قُتِلوا حتى الآن وآخر تم عزله خلال الحرب في أوكرانيا.

وأعلن الكرملين الجمعة أن ما يزيد قليلًا عن 1300 عسكري روسي لقوا حتفهم في الحرب، لكن هناك تقديرات موثوقة في العواصم الغربية تصل إلى أربعة أو خمسة أضعاف هذا العدد.

في المقابل، أسفرت الحرب في أوكرانيا عن مقتل 136 طفلًا حتى الآن، وإصابة 199، حسبما أفاد مكتب النائب العام الأوكراني اليوم السبت في رسالة على تطبيق تليغرام.

إجلاء 7331 مدنيا من ممرين إنسانيين

في غضون ذلك، أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية إيرينا فيرشتشوك، إجلاء 7 آلاف و331 مدنيًا عبر ممرين إنسانيين في يوم واحد.

وقالت فيرشتشوك في مؤتمر صحافي: إن 6 آلاف و800 مواطنًا تم إجلاؤهم من مدينة ماريوبول، و531 من ميليتوبول، في الساعات الـ24 الأخيرة.

وأشارت إلى استمرار مساعي إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين، وجهود فتح المعابر الإنسانية لإجلاء المدنيين مع استمرار العملية العسكرية الروسية في البلاد.

أضرار البنية التحتية في أوكرانيا

وفي سياق الحرب، أعلن خبراء أوكرانيون أن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في بلادهم جراء الهجوم العسكري الروسي قد تصل إلى 63 مليار دولار.

جاء ذلك في تقرير صادر عن قسم التحليلات في مدرسة كييف للاقتصاد، الجمعة.

وبحسب التقرير، قدّر الخبراء الأضرار في البنية التحتية جراء الهجوم الروسي بـ62 مليارا و889 مليون دولار بحلول 24 مارس/ آذار الجاري.

وأشار الخبراء إلى تضرر أو انهيار أكثر من 8 آلاف طريق، و260 جسرا، و4 آلاف و431 منزلا، و92 مصنعا أو منشأة، و378 مؤسسة تعليمية، و138 مرفقا صحيا، وميناءين، و8 مطارات مدنية و10 عسكرية، فضلًا عن 8 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، بينها محطة نووية.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجومًا عسكريًا على أوكرانيا، تبعته ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلًا في سيادتها".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close