الخميس 19 Sep / September 2024

كوريا الشمالية تهاجم بايدن بعنف بعد انتقاده لبوتين: "يعاني خرف الشيخوخة"

كوريا الشمالية تهاجم بايدن بعنف بعد انتقاده لبوتين: "يعاني خرف الشيخوخة"

شارك القصة

تقرير حول وصف بايدن لنظيره الروسي بـ"الجزار" (الصورة: غيتي)
وقفت وسائل إعلام كوريا الشمالية في صف الرئيس الروسي، واصفة الرئيس الأميركي بـ "الرجل الضعيف في السلطة"، بعدما اعتبر أن بوتين "مجرم حرب".

هاجمت كوريا الشمالية الرئيس الأميركي جو بايدن واصفة إياه بأنه "رجل عجوز يعاني خرف الشيخوخة"، بعد اتهام بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وجاء الهجاء الكوري الشمالي لبايدن بعد أن دعا الأخير إلى محاكمة بوتين الذي وصفه بـ سابقًا بـ "مجرم حرب" و"جزّار"، بسبب الفظائع التي اتُهم بارتكابها ضد المدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية.

وقال تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أمس السبت: "الحكاية الأخيرة هي عن الرئيس التنفيذي الأميركي الذي تحدث بالسوء عن الرئيس الروسي استنادًا إلى معلومات لا أساس لها".

وأضاف: "مثل هذه التصريحات المتهورة لا يمكن أن يدلي بها سوى أحفاد اليانكيز الذين يتقنون العدوانية وحبك المؤامرات".

واعتبر التعليق أن بايدن"رئيس معروف بزلات لسانه المتكررة".

وأضاف: "يمكن أن يكون أن هناك مشكلة في قدرته الفكرية، وتصريحاته المتهورة ليست سوى استعراض لحماقة رجل عجوز يعاني خرف الشيخوخة".

وتابع: "يبدو مستقبل الولايات المتحدة قاتمًا بوجود مثل هذا الرجل الضعيف في السلطة".

وإلى جانب الصين، تعد روسيا من الأصدقاء القلائل لكوريا الشمالية، وسبق أن قدمت لنظام بيونغيانغ الكثير من الدعم.

وانحازت بيونغيانغ إلى جانب موسكو في حربها ضد أوكرانيا، متهمة الولايات المتحدة بأنها "السبب الأساسي" لهذه الأزمة.

انتقادات سابقة

ولوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، تاريخ طويل من التهجم الشخصي على القادة الأجانب، وحتى قبل أن يترشح بايدن للرئاسة وصفته بأنه "كلب مسعور... يجب أن يضرب بعصا حتى الموت".

كما قالت عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إنه "أميركي خرف ومختل عقليًا" وسلفه باراك أوباما بـ "القرد" وجورج دبليو بوش بـ "الرجل الأحمق".

وطالت الانتقادات المهينة، رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غن-هي التي وصفها الإعلام الكوري الشمالي بـ "الساحرة" و"بائعة هوى ماكرة".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close