الجمعة 20 Sep / September 2024

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين.. شهيدان وجرحى وحصار لمنزل أسير محرر

قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين.. شهيدان وجرحى وحصار لمنزل أسير محرر

شارك القصة

متابعة "العربي" لعملية اقتحام الاحتلال لمخيم جنين (الصورة: غيتي - أرشيف)
اندلعت مواجهات في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، بعدما اقتحمته قوات الاحتلال صباح اليوم السبت.

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب 11 آخرون اليوم السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام واسع لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أنّ الشهيد الأول الذي ارتقى صباحًا هو محمود الصوص استشهد متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها في منطقة الرقبة.

فيما أفادت مصادر طبية في مستشفى جنين الحكومي، بأن الفتى أحمد محمد حسين ضراغمة من سكان محافظة طوباس، ارتقى متأثرًا بإصابته الخطيرة في منطقة الرأس خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين، عقب اقتحام واسع لمخيمها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع 11 إصابة جديدة بالرصاص الحي بينها ثلاث إصابات وصفت بـ"الخطيرة"، فيما أفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر بأن إصابتين تركزتا في الأطراف السفلية وأخرى في منطقة الكتف، وفق وكالة "وفا".

وكان مراسل "العربي" قد أفاد بأن أهالي مخيم جنين تفاجأوا صباح اليوم باقتحام قوات الاحتلال وآلياته العسكرية للمخيم.

الشهيد محمود الصوص - تويتر
الشهيد محمود الصوص - تويتر

وأوضح أن سلطة الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم وحاصرت عدة أطراف منه، وأن مواجهات عنيفة اندلعت على الإثر.

كما نقل عن مصادر محلية إشارتها إلى قيام قوات خاصة من جيش الاحتلال، معروفة باسم "المستعربين"، بمحاصرة منزل عائلة أسير محرر من آل أبو زينة.

وأردف بأن سلطة الاحتلال منعت الطواقم الصحافية ومركبات الإسعاف من التواجد داخل المخيم أو الوصول للمنزل المحاصر، وانتشرت في مناطق مختلفة بحضور جرافات.

إصابة بالرقبة ودهس

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد تحدثت بداية عن 7 إصابات بالرصاص الحي في جنين؛ من بينها إصابة حرجة في الرقبة بينما الباقي منها في الأطراف السفلية.

وأفادت بأن المصابين نُقلوا إلى مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا لتلقي العلاج.

وأشارت وكالة "وفا" نقلًا عن مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، بأن الفلسطيني أنور أبو السباع وابنته إيمان أُصيبا في عملية دهس من قبل جيب عسكري احتلالي أثناء تواجدهما أمام المنزل في المخيم.

وبحسب الوكالة، فقد حاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة أبو زينة لاعتقال نجلها محمد، وعندما لم تجده اعتقلت شقيقه صالح.

وتحدثت عن تحليق مكثف لأربع طائرات "أباتشي" وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان، واعتلاء القناصة أسطح البنايات التجارية وسط المدينة.

من ناحيتها، أعلنت "كتيبة جنين" أن مقاوميها يتصدّون بالرصاص والعبوات الناسفة لقوات الاحتلال داخل المخيم.

ويشهد مخيم جنين منذ أسابيع عمليات إسرائيلية متكررة لملاحقة مقاومين فلسطينيين. وقد فاق عدد شهداء المحافظة الأربعين منذ بداية العام الجاري. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close