الثلاثاء 17 Sep / September 2024

"باص الدوحة".. ما أبرز الخدمات التي يقدمها خلال مونديال قطر؟

"باص الدوحة".. ما أبرز الخدمات التي يقدمها خلال مونديال قطر؟

شارك القصة

مدير عام شركة "باص الدوحة" طارق عمورة ضيف "صباح جديد" للحديث عن الخدمات السياحية التي تقدمها الشركة في المونديال (الصورة: غيتي)
توفر شركة "باص الدوحة" خدمات نقل وسياحة عديدة في قطر وقد شهدت زيادة كبيرة في عدد الركاب بعد بدء المونديال، حيث يستخدم المشجعون حافلاتها.

حرصت قطر استعدادًا لبطولة كأس العالم 2022، على توفير شبكة تنقل سهلة ومريحة للزوار والمشجعين، إذ لم يقتصر التنظيم على سكك الحديد أو التاكسي وغيرها من وسائل النقل، بل كان للباصات وخصوصًا "باص الدوحة" صدى كبير لدى عشاق كرة القدم، كما يقول مدير عام شركة "باص الدوحة"، طارق عمورة لـ"العربي".

وتقدّم الشركة خدمات نقل عديدة وفريدة، وفق تصريحات عمورة، أبرزها خدمة الباص الصحراوي الذي يسير على الرمال ويعتبر من أكبر الباصات في العالم بسعة 30 شخصًا، حيث يقوم بجولات سياحية تعرّف السياح على البلاد وعاداتها وتقاليدها، مشيرًا إلى توفير مرشدين سياحيين مدربين.

كما تحدث عن خدمة الباص المكشوف الذي يقوم بجولات سياحية لأهم معالم مدينة الدوحة، مؤكدًا أن الشركة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزوار والركاب بعد بدء المونديال، موضحًا أنها توفر أيضًا خدمة نقل المشجعين عبر السيارات أو الحافلات الحديثة من الفنادق أو الاستادات.

وأكد عمورة أن البرامج السياحية في "باص الدوحة" قائمة بالتعاون مع هيئة السياحة ووزارة البيئة وغيرها من الجهات، حيث تتضافر جهود جميع الجهات المعنية للترويج للسياحة في قطر، متوقعًا أن تكون أعداد السياح أفضل من السنوات المقبلة بعد انتهاء البطولات الكروية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close