الجمعة 13 Sep / September 2024

بعد الزلزال.. ميسي ينضم لحملة دعم أطفال تركيا وسوريا

بعد الزلزال.. ميسي ينضم لحملة دعم أطفال تركيا وسوريا

شارك القصة

تقرير عن تضامن نجوم الكرة مع ضحايا الزلزال (الصورة: غيتي)
انضم نجم مونديال قطر الأخير ليونيل ميسي إلى قافلة اللاعبين الداعمين للأطفال المنكوبين جراء الزلزال المدمّر الأخير الذي ضرب تركيا وسوريا.

شارك أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في حملة مساعدات أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لدعم الأطفال بمناطق الزلزال في تركيا وسوريا.

ودعا بطل العالم مع بلاده، ونجم باريس سان جيرمان من خلال بيان نشره عبر حسابه على إنستغرام، للمشاركة في رابط صندوق الدعم الذي أنشأته اليونيسف للتبرع من أجل الأطفال في تركيا وسوريا.

وعلق ميسي في حسابه: "أيام عصيبة على آلاف الأطفال وأسرهم في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر. قلبي معهم. يونيسف تعمل منذ الأيام الأولى من أجل حماية الأطفال. مساعدتكم قيّمة جدًا".

منشور ميسي على صفحته في انستغرام
منشور ميسي على صفحته في انستغرام

قميص ميسي

وكان العديد من نجوم الرياضة الدوليين، قد أعربوا عن تعاطفهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال المدمّر، فيما بادر بعضهم إلى تقديم مساعدات مادية.

وتستمر عمليات الإنقاذ بعد أسبوع على الزلزال الذي أودى بحياة نحو 34 ألف شخص في تركيا وسوريا حتى الآن، وفق أحدث حصيلة غير نهائية قالت الأمم المتحدة إنها قد "تتضاعف". وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية بارتفاع عدد قتلى الزلزال في تركيا وحدها إلى 31643 قتيلًا.

وكان لاعب كرة القدم التركي ميريح ديميرال طرح قمصانًا موقّعة من عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين في مزاد علني إلكتروني لجمع التبرعات لضحايا الزلزال، بينها قميص يعود لليونيل ميسي. 

وغرّد ديميرال، الذي يلعب لفريق أتالانتا الإيطالي، على تويتر قائلًا: إن "قميص ميسي الذي ارتداه في إحدى المباريات والموقع منه شخصيًا طُرح للبيع في مزاد علني"، مضيفًا أنه سيتمّ التبرّع بجميع عائدات البيع لجمعية "أحباب" التركية غير الحكومية لاستخدامها في منطقة الزلزال.

ويستعد النجم الأرجنتيني، لخوض مباراة هي الأهم في الموسم الحالي مع فريقه الباريسي، الذي يواجه غدًا نادي بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close