الأربعاء 18 Sep / September 2024

حكم بالإعدام لممرض أميركي حقن مرضى بالهواء "بحثًا عن عمل إضافي"

حكم بالإعدام لممرض أميركي حقن مرضى بالهواء "بحثًا عن عمل إضافي"

شارك القصة

أدين الممرض ويليام جورج ديفيس بقتل أربعة مرضى في مستشفى تايلر بين عامي 2017 و 2018 (تويتر)
أدين الممرض ويليام جورج ديفيس بقتل أربعة مرضى في مستشفى تايلر بين عامي 2017 و 2018 (تويتر)
شهد خبراء الادعاء أن الضحايا الأربعة للممرض الأميركي ظهرت عليهم علامات وجود هواء في أدمغتهم تسببت في أضرار لا يمكن إصلاحها.

حُكم على ممرض سابق في تكساس بالإعدام أمس الأربعاء؛ لقتله أربعة مرضى عن طريق حقن الهواء في شرايينهم بعد إجرائهم عمليات جراحية في القلب.

وتداولت هيئة محلفين في مقاطعة سميث لمدة ساعتين تقريبًا قبل إدانة ويليام جورج ديفيس بالإعدام. وسيتم استئناف الحكم الصادر بحق الممرض البالغ من العمر 37 عامًا تلقائيًا، بحسب "أن بي سي نيوز". 

وجاء الحكم بعد أسبوع من إدانة هيئة المحلفين نفسها ديفيس بارتكاب جريمة القتل العمد. وأجمع المحلفون والمدعون العامون على أن ديفيس قتل أربعة مرضى في مستشفى تايلر في عامي 2017 و2018. وقد عانى جون لافيرتي ورونالد كلارك وكريستوفر جرينواي وجوزيف كالينا من مشاكل عصبية غير مبررة، وتوفوا أثناء تعافيهم من جراحات القلب في مستشفى كريستوس سانت فرانسيس.

كسب المزيد من المال

وخلال جلسة النطق بالحكم في المحاكمة، أسمع المدعون هيئة المحلفين تسجيلات للمكالمات الهاتفية التي أجراها ديفيس من السجن بعد وقت قصير من صدور الحكم بالإدانة في 19 أكتوبر/ تشرين الأول. وفي مكالمة مع زوجته السابقة، قال الممرض ديفيس إنه سيجد طرقًا لإطالة فترة مكوث المرضى في وحدة العناية المركزة؛ ليتمكن من العمل لساعات إضافية وكسب المزيد من المال.

وشهد خبراء الادعاء أن الضحايا الأربعة ظهرت عليهم علامات وجود هواء في أدمغتهم تسببت في أضرار لا يمكن إصلاحها. وبعد أن توفي المريض الرابع، أظهر مقطع فيديو أمني أن ديفيس كان آخر شخص رأى الضحية قبل أن تتدهور حالة المريض ويفارق الحياة.

تابع القراءة
المصادر:
صحافة أجنبية
Close