الخميس 19 Sep / September 2024

اعتقالات وإصابة شاب بجروح خطيرة.. الاحتلال يواصل حصار مدينة أريحا

اعتقالات وإصابة شاب بجروح خطيرة.. الاحتلال يواصل حصار مدينة أريحا

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول استشهاد شاب فلسطيني اليوم الإثنين في مخيم عقبة جبر بأريحا (الصورة: وسائل التواصل)
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات في الضفة الغربية واعتقلت 17 فلسطينيًا، في وقت تواصل فيه حصار مدينة أريحا لليوم العاشر على التوالي.

أصيب شاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقل مسن، اليوم الإثنين، خلال اقتحام مدينتي بيت لحم وبيت جالا جنوب الضفة الغربية.

وحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بيت جالا واندلعت مواجهات في محيط مستشفى المدينة الحكومي، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة شاب (20 عامًا) برصاص حي في الظهر، ونقل إلى مستشفى الأهلي في مدينة الخليل لخطورة حالته.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب أصيب برصاصة متفجرة أطلقها عليه جنود الاحتلال فجر اليوم، اخترقت أسفل ظهره والتجويف الصدري ما أحدث تضررًا للرئة اليمنى بالكامل.

وخلال إجراء العملية الجراحية له في مستشفى بيت جالا الحكومي، عثر الجراحون على عشرات الشظايا في التجويف الصدري والرئة، كما أصيب برصاص حي باليد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حسنين حسن شوكة (62 عامًا) بعد دهم منزله في منطقة باب الدير وسط مدينة بيت لحم.

"حملة اعتقالات بالضفة"

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، حملة مداهمات في الضفة الغربية واعتقلت 17 فلسطينيًا.

وفي نابلس شمالي الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت، واعتقلت 9 مواطنين هم، ناصر بدوي ونجله أحمد، ونظام يوسف ونجله كرم، ووضاح نصوح ونجله نصوح، وعبد اللطيف سلهام، ومحمد الشيخ موسى، وأمجد بكر.

وفي أريحا شرقي الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، واعتقلت الشابين أحمد وهدان، وأحمد جهاد، إلى جانب استشهاد الفتى جبريل اللدعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى جبريل محمد اللدعة (17 عامًا)، متأثرًا بجروح أصيب بها، وإصابة 6 آخرين، بعد اقتحام قوات كبيرة من قوات الاحتلال للمخيم، ومحاصرتها عددًا من منازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب على إثرها اللدعة بالرصاص الحي في الرأس و6 آخرون بجروح وصفت حال 3 منهم بالخطيرة.

أما في طوباس، فاعتقلت قوات الاحتلال المواطن سامر صبحي بني عودة، من بلدة طمون جنوب المدينة، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 17 عامًا.

واعتقلت قوات الاحتلال في جنين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي الشرقاوي، عقب اقتحام منزله ببلدة الزبابدة جنوب المدينة.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام ناصر عيد جبارين، عقب دهم منزله وتفتيشه في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

وفي طولكرم شمالي الضفة، أصيب شاب بعيار ناري في الخاصرة، بعد اقتحام مخيم نور شمس شرقي المدينة إلى جانب اعتقال الشاب عارف مروان شهاب عقب مداهمة منزله.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب نور حمدان أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري بالقرب من بلدة يعبد فجرًا.

الاحتلال يواصل حصار مدينة أريحا

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها على مدينة أريحا.

كما تواصل قوات الاحتلال وضع حواجزها العسكرية على مداخل المدينة، ومخارجها الرئيسة، وإيقاف المركبات والتدقيق في هويات الركاب.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال وضعت مكعبات إسمنتية جديدة على المدخل الشرقي للمدينة، إلى جانب الحواجز المقامة على مداخلها الشمالية (هيئة التدريب والمعرجات) والجنوبي، والشرقي

في غضون ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الإثنين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان: إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، واستمعوا إلى شرح حول "الهيكل" المزعوم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close