الأحد 15 Sep / September 2024

إنجاز لبناني.. الرياضي يحرز بطولة كأس "سوبر" غرب آسيا لكرة السلة

إنجاز لبناني.. الرياضي يحرز بطولة كأس "سوبر" غرب آسيا لكرة السلة

شارك القصة

لاعبو الرياضي يحتفلون أمام جماهيرهم باللقب
لاعبو الرياضي يحتفلون أمام جماهيرهم باللقب - فيسبوك
حقق النادي الرياضي اللبناني الذي يعد واحدًا من أبرز الأندية لكرة السلة العربية إنجازًا جديدًا بفوزه بلقب بطولة غرب آسيا.

أحرز النادي الرياضي بيروت اللبناني، بطولة سوبر غرب آسيا لكرة السلة، مساء الأربعاء، على حساب فريق غورغان الإيراني بنتيجة (114-100)، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مجمع "نهاد نوفل"، في منطقة ذوق مكايل اللبنانية. 

ووسط حشد جماهيري قدرته صحيفة "النهار" المحلية بـ6 آلاف متفرج، تألق نجوم الرياضي وعلى رأسهم الدوليين في منتخب لبنان، وكذلك اللاعب الأسترالي في صفوف النادي البيروتي ديوب ريث الذي سجل 26 نقطة لفريقه. 

وكان الرياضي قد تمكن من التقدم على منافسه في سلسلة المباريات المؤلفة من 3 مواجهات، على أرض الفريق الإيراني قبل أن يحسم أمس اللقاء الثاني ويحقق الفوز بمجموع المواجهات 2-0. 

وببلوغهما المباراة النهائية تأهل كلا الفريقين لبطولة آسيا، التي ستكون معبرًا لبطولة العالم للأندية، حيث ستنطلق النهائيات الأولى في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل، بمشاركة 8 أندية آسيوية، في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة. 

نظام التأهل

وسيلعب الفائزان في النهائيات القادمة بدبي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي يتأهل منها البطل مباشرة لبطولة العالم، "كأس إنتركونتيننتال FIBA".

والتحق صاحب المركز الثالث في غرب آسيا، نادي فيرست بيروت اللبناني، بالأندية الثمانية في دبي، والتي وصل إليها حتى الآن نادي الكويت والمنامة البحريني وشباب الأهلي دبي الإماراتي، بانتظار كل من بطلي الدوري في الهند وكازاخستان.

وجاء فوز الرياضي أمس بعد يومين من حسمه نصف النهائي "فاينال 4" في بطولة الدوري المحلي، أمام غريمه التقليدي نادي الحكمة، بنتيجة 3-0 في المواجهات المباشرة، حيث سيواجه خلال يومين فريق دينامو على لقب المسابقة.

إنجاز لبناني

ويعتبر لبنان واحد من أقوى البلاد العربية في كرة السلة، حيث بلغ المنتخب الوطني بطولة كأس العالم القادمة، والتي ستقام بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخبًا، من 25 أغسطس/ آب، وتستمر حتى 10 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة 3 منتخبات عربية، هي المنتخب المصري ممثلًا عن قارة إفريقيا، ومنتخبي الأردن ولبنان ممثلين عن قارة آسيا.

وجاء المنتخب اللبناني في المجموعة الثامنة التي يتنافس فيها منتخبات كندا ولاتفيا وفرنسا، حيث ستقام مبارياتها في ملعب جاكرتا في إندونيسيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close