الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بمشاركة 3 منتخبات عربية.. سحب قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

بمشاركة 3 منتخبات عربية.. سحب قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

شارك القصة

ستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين
ستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين – وسائل التواصل
تشهد بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، مشاركة 3 منتخبات عربية، هي المنتخب المصري ممثلاً عن قارة إفريقيا، ومنتخبي الأردن ولبنان ممثلين عن قارة آسيا.

سحب اليوم السبت قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023 في العاصمة الفلبينية مانيلا، تحضيرًا للبطولة التي ستنطلق في 25 أغسطس/ آب، وتستمر حتى 10 سبتمبر /أيلول.

وأسفرت قرعة مونديال السلة 2023، والتي ستقام بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخبًا، عن مواجهات قوية بين الفرق المشاركة.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة 3 منتخبات عربية، هي المنتخب المصري ممثلًا عن قارة إفريقيا، ومنتخبي الأردن ولبنان ممثلين عن قارة آسيا.

قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

وضمت المجموعة الأولى منتخبات، أنغولا وجمهورية الدومينيكان والفلبين وإيطاليا، وستقام مبارياتها في ملعب مانيلا أرنيتا كوليزم.

أما المجموعة الثانية، فسيتنافس فيها منتخبات الصين وصربيا وبورتو ريكو وجنوب السودان، وستقام مبارياتها أيضًا في ملعب مانيلا أرنيتا كوليزم.

فيما ضمت المجموعة الثالثة، منتخبات الأردن وأميركا واليونان ونيوزيلندا، حيث ستقام مبارياتها في ملعب مانيلا موا أرينا.

وجاء المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات المكسيك ومونتينيغرو وليتوانيا، حيث ستقام مبارياتها في ملعب مانيلا موا أرينا.

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات ألمانيا وفنلندا وأستراليا واليابان، حيث ستقام مبارياتها في ملعب أوكيناوا في اليابان.

بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات سلوفينيا والرأس الأخضر وجورجيا وفنزويلا، حيث ستقام مبارياتها في ملعب أوكيناوا في اليابان.

أما المجموعة السابعة، فسيلتقي فيها منتخبات إسبانيا حامل اللقب، وإيران وكوت ديفوار والمنتخب البرازيلي، وستقام مبارياتها في ملعب جاكرتا في إندونيسيا.

وجاء المنتخب اللبناني في المجموعة الثامنة التي يتنافس فيها منتخبات كندا ولاتفيا وفرنسا، حيث ستقام مبارياتها في ملعب جاكرتا في إندونيسيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close