الخميس 19 Sep / September 2024

18 مليون مستفيد.. مصر تقترب من إنجاز أولى مراحل مشروع تطوير الريف

18 مليون مستفيد.. مصر تقترب من إنجاز أولى مراحل مشروع تطوير الريف

شارك القصة

"بتوقيت مصر" يسلط الضوء على مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة" (الصورة: مجلس الوزراء المصري - فيسبوك)
شملت المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة" تنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزًا بنطاق 20 محافظة وبإجمالي 18 مليون مواطن مستفيد.

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد عن إنجاز 85% من المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة". 

وأوضحت السعيد في تصريحات صحفية أن قيمة مخصصات المرحلة الأولى من المشروع بلغت نحو 350 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الوزارة استطاعت تنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزًا بنطاق 20 محافظة وبإجمالي 18 مليون مواطن مستفيد. 

مشروع قومي لتحسين الخدمات

ويشرح حسن أبو خزيم، الصحفي المتخصص في شؤون مجلس الوزراء المصري أن الهدف من هذا المشروع القومي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل وجود بنية تحتية بالنسبة للصرف الصحي وغيرها من الخدمات. 

ويشير في حديث إلى "العربي" من القاهرة إلى أن المشروع في مرحلته الأولى أحدث نقلة نوعية في عدد من قرى محافظات الصعيد، فقد وصل الغاز الطبيعي ومكاتب البريد والوحدات الصحية ووحدات الإسعاف حيث تم تطوير 700 وحدة صحية. 

جذب الاستثمارت وتقليل البطالة

ويوضح أبو خزيم أن هذه التحسينات من شأنها جذب الاستثمارات في القرى حيث يمكن إقامة المصانع والمنشآت في الأراضي التابعة للدولة في تلك المناطق. 

ويلفت إلى أن المستفيدين من المشروع في مراحله الثلاثة سيصل إلى 60 مليون نسمة. 

واعتبر أن مبادرة "حياة كريمة" تساعد على توفير فرص عمل وتقليل هجرة المصريين من المناطق الريفية إلى المدن المكتظة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close