السبت 14 Sep / September 2024

بحثًا عن منفذ عملية حوارة.. الاحتلال يقتحم بلدة بيتا ويصيب 8 فلسطينيين

بحثًا عن منفذ عملية حوارة.. الاحتلال يقتحم بلدة بيتا ويصيب 8 فلسطينيين

شارك القصة

مراسل "العربي" في رام الله ومتابعة لاقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتا جنوب نابلس (الصورة: غيتي)
قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن "طواقمها تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص حي ونقلتها للمستشفى".

في تصعيد مستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أُصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، إثر اقتحام قوة إسرائيلية بلدة بيتا جنوبي نابلس (شمال).

وكان مراسل "العربي" في رام الله عميد شحادة قد أكد أن قوات خاصة تابعة للاحتلال حاصرت منزلًا ثم تبعتها تعزيزات عسكرية كبيرة دخلت إلى البلدة، لتندلع بعدها مواجهات عنيفة مع الفلسطنيين. 

وأشار مراسلنا إلى أن المواجهات مستمرة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة والتي تتركز فيها عملية البحث عن منفذ عملية حوارة التي حصلت قبل يومين.

ووفق المراسل، فقد عززت قوات الاحتلال من تواجدها في البلدة تحديدًا، وفي قرية "عقربة" المجاورة لها، والتي وصلتها أيضًا تعزيزات عسكرية.

8 إصابات بالرصاص الحي

وفي وقت لاحق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن "طواقمها تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص الحي ونقلتها للمستشفى".

وأشارت الجمعية إلى أن من بين المصابين إصابة بالرأس.

ومنذ مساء السبت، يطارد جيش الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيًا يقول إنه أطلق النار على مستوطنين اثنين داخل مغسل سيارات قرب بلدة حوارة الفلسطينية شمالي الضفة الغربية، وقتلهما.

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين، الإثنين، بالاختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه عشرات المتظاهرين قرب السياج الفاصل.

وجاءت التظاهرة بدعوة من الفصائل الفلسطينية، بالقرب من السياج الفاصل مع إسرائيل شرق مدينة غزة.

وعلى الجانب الإسرائيلي من السياج الفاصل، احتشدت قوات من جيش الاحتلال وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي تجاه المتظاهرين الفلسطينيين الذين كانوا يحملون صور الأقصى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة