الخميس 19 Sep / September 2024

4 قتلى و6 جرحى.. إطلاق نار داخل حانة في كاليفورنيا

4 قتلى و6 جرحى.. إطلاق نار داخل حانة في كاليفورنيا

شارك القصة

تقرير لـ "العربي" حول حادثة إطلاق النار في تكساس ودعوة بايدن لوقوف بوجه لوبي الأسلحة (الصورة: وسائل التواصل)
كشفت مصادر أوردتها صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن مطلق النار شرطي متقاعد كان يستهدف زوجته المنفصل عنها، ما أسفر عن 4 قتلى بينهم منفذ إطلاق النار.

قتل 4 أشخاص بينهم مسلح في إطلاق نار داخل حانة يرتادها سائقو الدراجات النارية في أورنج بولاية كاليفورنيا الأميركية، حسبما أفاد مكتب رئيس الشرطة في المقاطعة.

وقال رئيس شرطة المقاطعة في منشور على منصة "إكس"، المعروفة سابقًا باسم "تويتر"، إن "ستة أشخاص آخرين نقلوا إلى المستشفى بعد أن فتح المسلح النار على حانة كوكس كورنر في منطقة ترابوكو كانيون".

وذكرت "سي.بي.إس لوس أنجلوس"، التي كانت أول من أورد نبأ إطلاق النار على الحانة، في البداية أن خمسة أشخاص قتلوا.

وأضافت أن ضابطًا متقاعدًا كان يعمل لدى إحدى جهات إنفاذ القانون فتح النار على الحانة، ونقلت عن تقرير لـ"كيه.سي.إيه.إل نيوز" أن مصادر أفادت بأن أفرادًا أطلقوا النار على مطلق الرصاص.

وكشفت مصادر أوردتها صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن مطلق النار شرطي متقاعد كان يستهدف زوجته المنفصل عنها.

وحانة كوكس كورنر جنوب لوس أنجلوس حيث وقع الحادث معروفة على أنها ملتقى لسائقي الدراجات النارية في المنطقة.

قتل 4 أشخاص بينهم مسلح في إطلاق نار داخل حانة يرتادها سائقو الدراجات النارية في أورنج بولاية كاليفورنيا الأميركية
قتل 4 أشخاص بينهم مسلح في إطلاق نار داخل حانة يرتادها سائقو الدراجات النارية في أورنج بولاية كاليفورنيا الأميركية - وسائل التواصل

وفي يناير/ كانون الثاني، قُتل 10 أشخاص، وأصيب 9 آخرون، إثر إطلاق نار في مدينة مونتيري بارك، قرب موقع احتفالات بالسنة الصينية الجديدة بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتعاني الولايات المتحدة كثيرًا من انتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة حصول المواطنين الأميركيين عليها.

ويزيد عدد الأسلحة الفردية في البلاد عن عدد المواطنين، فبالغ من كل ثلاثة بالغين يملك سلاحًا ناريًا ويعيش 50% من البالغين تقريبًا في منزل يتواجد فيه سلاح.

ويؤدي ذلك إلى عدد كبير من الوفيات جراء أسلحة نارية في الولايات المتحدة.

وقد قضى أكثر من 20 ألف شخص بأسلحة نارية من بينهم من أقدم على الانتحار، منذ مطلع العام 2023 بحسب أرقام موقع "غان فايولنس آركايف" المتخصص.

وفي يونيو/ حزيران العام الماضي، تظاهر آلاف الأميركيين في العاصمة واشنطن وعدة مدن أخرى لمطالبة أعضاء الكونغرس بإصدار تشريع يشدد القيود على سوق السلاح، وذلك عقب مجزرة تكساس التي وقعت في مدرسة ابتدائية وأسفرت عن مقتل 19 طفلاً ومعلمتين في مايو/ أيار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close