الأحد 15 Sep / September 2024

ليفربول يسقط في فخ التعادل.. أرسنال ينجح في كسر عقدة مانشستر سيتي

ليفربول يسقط في فخ التعادل.. أرسنال ينجح في كسر عقدة مانشستر سيتي

شارك القصة

نجح محمد صلاح في تسجيل هدفين في المباراة - غيتي
نجح محمد صلاح في تسجيل هدفين في المباراة - غيتي
على الرغم من تسجيل اللاعب المصري محمد صلاح هدفين في مرمى برايتون، إلا أن التعادل كان مصير مواجهة ليفربول مع فريق برايتون.

لم ينجح محمد صلاح في إخراج فريقه ليفربول منتصرًا في مواجهة اليوم مع فريق برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، رغم تسجيله هدفين في اللقاء.

وأحرز لويس دانك قائد برايتون آند هوف ألبيون هدفًا بتسديدة مباشرة رائعة ليعود صاحب الأرض للمباراة ويقتنص التعادل بنتيجة 2-2.

وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 20 عندما خطف سيمون أدينغرا الكرة من لاعب وسط برايتون السابق أليكسيس ماك أليستير ليسدد في الشباك، لكن صلاح أدرك التعادل في الدقيقة 40 بعدما أنهى تحركًا رائعًا بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى وبطريقته المعتادة.

كما منح الدولي المصري التقدم لفريقه من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد عرقلة باسكال غروس للمجري دومينيك سوبوسلاي داخل المنطقة. وسدد صلاح الكرة على يسار بارت فيربرخن حارس برايتون.

وأهدر البديل رايان خرافنبرخ، الذي شارك بدلًا من هارفي إليوت مع بداية الشوط الثاني، فرصة ذهبية ليضع ليفربول في المقدمة بفارق هدفين في الدقيقة 54 عندما ارتدت تسديدته من مدى قريب من العارضة إثر تمريرة من سوبوسلاي.

فرص متبادلة بين الفريقين

وأُتيحت فرصة أخرى للهولندي خرافنبرخ، الذي انضم لليفربول من بايرن ميونيخ في آخر يوم في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في الدقيقة 65، لكن تسديدته افتقدت القوة المطلوبة وأنقذها الحارس بسهولة.

وسنحت عدة فرص لبرايتون في الشوط الثاني وطالب الفريق بركلة جزاء في الدقيقة 69، حيث توغل كاورو ميتوما داخل المنطقة من الناحية اليمنى وأطلق تسديدة ارتطمت في ذراع فيرجيل فان دايك لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

هدف محمد صلاح في مرمى برايتون
جاء هدف محمد صلاح الثاني من ضربة جزاء- غيتي

وأدرك برايتون التعادل في الدقيقة 78 عندما قرر آندي روبرتسون عدم محاولة إبعاد تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها سولي مارش مما سمح لدانك ليطلق تسديدة مباشرة في المرمى.

وإذا كان تعامل خرافنبرخ مع فرصته سيئًا فقد كان تصرف جواو بيدرو لاعب برايتون بشكل أسوأ في الدقيقة 84، حيث فشل في هز الشباك من مدى قريب والمرمى مفتوح أمامه.

أرسنال يتقاسم الصدارة 

وفي وقت لاحق من اليوم الأحد، سجل البديل غابرييل مارتينيلي هدف الفوز في اللحظات الأخيرة ليمنح أرسنال الفوز بنتيجة 1-0 على مانشستر سيتي، وهي نتيجة جعلت فريق المدرب ميكل أرتيتا يتساوى في النقاط مع غريمه توتنهام هوتسبير القادم من شمال لندن في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

فريق أرسنال
هدف وحيد منح فريق أرسنال تقاسم صدارة الدوري الإنكليزي- غيتي

وسنحت لسيتي أفضل الفرص في الشوط الأول، حيث أبعد ديكلان رايس لاعب أرسنال الكرة من على خط المرمى في وقت مبكر ليظل حامل اللقب بعيدًا عن هز الشباك بينما فشل أصحاب الأرض في إطلاق أي تسديدة على المرمى في الشوط الأول.

ورفع أرسنال إيقاعه في الشوط الثاني، لكنه ظل مفتقرًا لتلك اللمسة القاتلة في الهجوم، مع استمرار سيتي في صناعة فرص أفضل رغم أن هداف الدوري الإنكليزي الممتاز إرلينغ هالاند ظل هادئًا طوال المباراة.

وبدا أن المباراة تتجه نحو التعادل قبل أن يسجل مارتينيلي قبل أربع دقائق من النهاية، بعد أن انحرفت تسديدته بعد اصطدامها بمدافع سيتي ناثان آكي لتجتاز الحارس إيدرسون نحو الشباك.

وأثار الهدف احتفالات صاخبة في ملعب المواجهة، إذ تقدم أرسنال ليتجاوز سيتي ويحتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين عن البطل ويتأخر عن توتنهام فقط بفارق الأهداف المسجلة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close