الخميس 19 Sep / September 2024

تشييع 6 شهداء في مخيم الفارعة.. فلسطين تطالب بلجم تصعيد إسرائيل

تشييع 6 شهداء في مخيم الفارعة.. فلسطين تطالب بلجم تصعيد إسرائيل

شارك القصة

ردد المشاركون في تشييع الشهداء الـ6 الهتافات المنددة بجريمة الاحتلال في مخيم الفارعة وبعدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية
ردد المشاركون في تشييع الشهداء الـ6 هتافات منددة بجريمة الاحتلال في مخيم الفارعة وبعدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية - غيتي
أدانت الخارجية الفلسطينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس، والتي أدت لاستشهاد 6 أشخاص من بينهم طفل.

شيع الفلسطينيون في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم الجمعة، جثامين الشهداء الستة الذين قضوا صباح اليوم، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى التركي الحكومي في طوباس، وصولًا إلى مخيم الفارعة، حيث تم إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الشهداء.

وردد المشاركون في التشييع الهتافات المنددة بجريمة الاحتلال في المخيم وبعدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية، وسط حزن عم المحافظة، ومن ثم أدوا صلاة الجنازة على الشهداء في ملعب صلاح خلف عند المدخل الشمالي للمخيم، قبل مواراة جثامينهم الثرى في مقبرة المخيم حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

تشييع جثامين الشهداء الستة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
تشييع جثامين الشهداء الستة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية - غيتي

وكانت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم في وقت سابق من صباح اليوم، ولاحقًا دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات.

6 شهداء في مخيم الفارعة

وأسفرت المواجهات عن استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم طفل، هم: ماهر عبد الله أحمد جوابرة (14 عامًا)، وعمر باسم محمود صبح (23 عامًا)، وعماد نهاد خالد جوابرة (18 عامًا)، وقاسم محمد مصطفى دراغمة (33 عامًا)، وثائر عبد الله شاهين (36 عامًا)، وبراء موسى الأمير (30 عامًا).

بدورها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 6 شهداء في المخيم، و6 إصابات بالرصاص الحي، وصفت إحداها بالخطيرة للغاية.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ترفع أحداث اليوم حصيلة الشهداء الفلسطينيين بالضفة منذ العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 271.

فلسطين تحذر من تفجير الأوضاع في الضفة

وعلى صعيد ردود الفعل، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفتها بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

كما نددت الوزارة في بيان، باستخدام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بالمخيم  كمقر للقناصة، وإطلاق النار على المواطنين.

وحذرت المجتمع الدولي والإدارة الأميركية من سياسة الاحتلال الإسرائيلي جراء التصعيد الخطير في جرائم القتل، بهدف جر الأوضاع إلى مزيد من التصعيد، خاصة الاقتحامات الدموية التي تستبيح عموم الضفة الغربية والمخيمات بشكل خاص.

وطالبت الوزارة، بتدخل أميركي عاجل للجم التصعيد الإسرائيلي، سواء الذي ترتكبه قوات الاحتلال أو المستوطنون، داعية إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتمكينه من الخلاص من الاحتلال، وممارسة حقه في تقرير المصير.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close