الجمعة 13 Sep / September 2024

صواريخ وقصف ومسيرات.. كيف تبدو الصورة في جنوب لبنان؟

صواريخ وقصف ومسيرات.. كيف تبدو الصورة في جنوب لبنان؟

شارك القصة

حزب الله يشعل المواجهة مع إسرائيل ويستهدف للمرة الأولى منصات للقبة الحديدية- غيتي
حزب الله أشعل المواجهة مع إسرائيل واستهدف أمس الإثنين للمرة الأولى منصات للقبة الحديدية- غيتي
أعلن حزب الله استهداف موقع المطلة الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة، تبعه قصف إسرائيلي طال أطراف معظم البلدات في القطاعين الأوسط والغربي.

يتواصل التوتر على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة حيث سُجل اليوم قصف مدفعي إسرائيلي طال أطراف معظم البلدات في القطاعين الأوسط والغربي خلال الساعات الماضية بحسب ما أفاد مراسل "العربي" في الجنوب اللبناني علي رباح.

هذا وشنّت مسيّرات إسرائيلية سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدات جنوبية عدّة، بعدما استهدف "حزب الله" موقعًا إسرائيليًا بالصواريخ.

قصف بالمدفعية والمسيرات

وفي التفاصيل، طال قصف مدفعي إسرائيلي ثقيل أطراف بلدات الناقورة ورميش، وعيترون، وبليدا، وميس الجبل، وحولا وكفركلا، بالإضافة إلى الخيام التي تعرضت لقصف بالقذائف الفوسفورية وفق ما أكّد رباح.

كذلك، قصف الاحتلال الإسرائيلي أحد المنازل في بلدة ميس الجبل، واستهدف بساتين الزيتون بين ديرميماس وكفركلا، وفق وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.

وتحدثت الوكالة عن أن مسيرة معادية قصفت أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، فيما نفذت طائرة بدون طيار عدوانًا جويًا على الأطراف الجنوبية الشرقية لبلدة مارون الراس وعلما الشعب بعدة صواريخ.

استهداف المطلة

بدوره، أعلن "حزب الله" اليوم استهداف موقع ‏المطلة الإسرائيلي بالصواريخ الموجّهة مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيه.

وفي هذا الصدد يوضح مراسلنا أن الاحتلال الإسرائيلي "لا يرد عادةً على مصدر النيران فحسب إنما يوسّع استهدافاته لتطال معظم القطاع، وهكذا كان الحال منذ بداية التوترات والتصعيد على كامل الحدود اللبنانية".

في السياق، أشارت الوكالة اللبنانية الرسمية إلى أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان وصولًا الى مشارف مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.

ولفتت إلى أن "العدو استهدف فجرًا برماياته الرشاشة محيط عيتا الشعب والناقورة"، كما أطلق القنابل المضيئة طيلة الليل الفائت.

"حزب الله" يشعل المواجهة

من جهته، يلفت مراسل "العربي" إلى أن هذه التطورات تأتي في أعقاب "يوم ساخن" على الجبهة اللبنانية أمس الإثنين، حيث نفّذ "حزب الله" عمليات نوعية خاصة قبالة القطاع الغربي.

فقد استهدف الحزب بعملية صباحية تجمعًا لقوات الاحتلال وآلياته بموقع "الحمرا"، فيما قام بعد ظهر يوم أمس باستهداف العمق الإسرائيلي وتحديدًا مستعمرة تبعد عن الحدود اللبنانية نحو 8 كيلومترات.

كما أشعل "حزب الله" المواجهة عبر استهدافه للمرة الأولى منصات للقبة الحديدية الإسرائيلية، وذلك بعد تنفيذ الاحتلال قصفًا على مقربة من تشييع عنصر من الحزب في بلدة عيتا الشعب.

ومساء أمس أيضًا، أُطلقت رشقة صاروخية باتجاه كريات شمونة ردًا على ما حدث في عيتا الشعب وفق بيان لـ"حزب الله" أكّد أن "أي مسّ بالمدنيين سيتم الردّ عليه".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الوكالة الوطنية للإعلام
تغطية خاصة
Close