الخميس 19 Sep / September 2024

تصعيد على جبهة لبنان.. استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية الحدودية

تصعيد على جبهة لبنان.. استهداف عدد من المواقع الإسرائيلية الحدودية

شارك القصة

جنوب لبنان
أعلن حزب الله أن "المقاومة استهدفت تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة"- غيتي
أفاد مراسل العربي بـ"تطور الوضع في الجبهة الشمالية للاحتلال، وعلى وجه الخصوص مع تزايد تبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل".

أكدت "كتائب القسام - لبنان"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الإثنين، قصفها "ثكنة ليمان العسكرية" في الجليل الغربي شمال إسرائيل، برشقة صاروخية من جنوب لبنان.

وأفادت الكتائب في بيان بأنها "قصفت ثكنة ليمان العسكرية في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية من جنوب لبنان، ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة"، دون الإشارة إلى سقوط إصابات أو ضحايا.

إلى ذلك، أعلن حزب الله، في بيان، أن "المقاومة استهدفت تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة، وأوقعت فيه إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح".

"تسجيل إصابات مؤكدة"

وفي بيانين آخرين، أعلن الحزب استهداف "مستعمرة أفيفيم ومستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة"، إضافة إلى "تموضع ‏لجنود العدو الإسرائيلي داخل مبنى في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة"، مسجلًا "إصابات ‏مؤكدة".

وكان مراسل "العربي" من القدس المحتلة قد أفاد بـ"تطور الوضع في الجبهة الشمالية الإسرائيلية، وعلى وجه الخصوص مع تزايد تبادل القصف بين حزب الله وجيش الاحتلال".

وقال مراسلنا أحمد جرادات: إن هذه الجبهة ولدّت خلافًا داخل كبينت الحرب وتحدثت عنه وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الأخيرة، حيث كان هناك مقترح للذهاب لضربة استباقية ضد حزب الله. لكن نتانياهو أوقف هذا القرار الذي تقدم به الوزير المتطرف إيتمار بن غفير".

وكان هذا الوزير، وفق المراسل، قد قال إن هذه الضربة تعطي فرصة لإسرائيل لتدمير بنية تحتية تشكل تهديدًا لتل أبيب مثل الصواريخ الدقيقة والمسيرات المفخخة.

ولفت جرادات إلى أن إسرائيل ترغب في توسيع الحرب على لبنان وبدأت في اقتصاد استخدام الأسلحة في قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close