الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

بعد تعهد بوتين بالثأر.. روسيا تمطر مدنًا أوكرانية بالصواريخ

بعد تعهد بوتين بالثأر.. روسيا تمطر مدنًا أوكرانية بالصواريخ

شارك القصة

ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها دمرت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا بعد منتصف الليل وعددها 35
ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها دمرت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا بعد منتصف الليل وعددها 35 - وسائل التواصل
أمطرت روسيا العاصمة الأوكرانية بالصواريخ ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء من المدينة وسقوط حطام صواريخ تم إسقاطها في أنحاء المنطقة.

قصفت روسيا مدينة كييف وخاركيف بالصواريخ اليوم الثلاثاء بعد ساعات من تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالثأر إثر هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية أسفر عن مقتل 24 مدنيًا.

وأمطرت روسيا العاصمة الأوكرانية بالصواريخ خلال وقت الذروة الصباحي، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء من المدينة، وسقوط حطام الصواريخ التي تم إسقاطها في أنحاء المنطقة.

وفيما حث السكان على الاحتماء، أشار رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو إلى أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح في مجمع سكني في مقاطعة سولوميانسكي "حيث اندلع حريق جراء الهجوم الصاروخي".

وأكدت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية أن شظايا من حطام صواريخ روسية تمّ اعتراضها، سقطت في عدد من مناطق كييف وطال بعضها مباني سكنية.

قتيل وجرحى في خاركيف

وفي خاركيف بشمال شرق البلاد، قتل شخص وأصيب 20 على الأقل جراء "أربع ضربات على الأقل" أدت إلى تضرر مبانٍ مؤلفة من طبقات عدة، إضافة إلى بنى تحتية مدنية وسط المدينة، وفق رئيس الإدارة العسكرية أوليغ سينيغوبوف.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها دمرت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا بعد منتصف الليل وعددها 35، واستهدفت عدة مدن أوكرانية منها كييف.

وفي منطقة بتشرسك، أصاب الحطام مبنيين مرتفعين، بينما اندلع حريق في متجر ومستودع، وفق ما أفادت الإدارة العسكرية ومسؤول محلي.

قتل شخص وأصيب 20 على الأقل جراء أربع ضربات على الأقل في خاركيف
قتل شخص وأصيب 20 على الأقل جراء أربع ضربات على الأقل في خاركيف- وسائل التواصل

وفي منطقة بوديل بشمال كييف، أشار كليتشكو إلى تعرض "محيط بنية تحتية مدنية" للقصف، مشيرًا إلى أن بعض البنى التحتية المدنية ومبانٍ سكنية في أربع مناطق في العاصمة عانت انقطاعًا في التيار الكهربائي ومشكلة في ضغط المياه، بينما تعرض أنبوب لنقل الغاز إلى بعض الأضرار.

وشددت الإدارة العسكرية على أنه "بمجرد أن يسمح الوضع الأمني بذلك، ستتم بالتأكيد إعادة التيار الكهربائي إلى الجميع".

ابقوا في ملاجئكم

وكانت القوات الجوية الأوكرانية توجهت في وقت سابق إلى سكان العاصمة بالقول على تلغرام: "كييف، ابقوا في ملاجئكم. العديد من الصواريخ متجهة نحوكم".

وأشارت إلى أن الجيش الروسي يقوم بإطلاق صواريخ بعضها من طراز كينجال، في اتجاه العاصمة.

وجاءت تلك الهجمات بعد تعهد بوتين أمس الإثنين بأن الهجمات الأوكرانية على بيلغورود "لن تمر دون عقاب"، الأمر الذي وضع معظم أنحاء أوكرانيا تحت التحذير من الغارات الجوية لساعات.

وجاء هذا الهجوم الجديد بعد أكبر هجوم جوي روسي على أوكرانيا يوم الجمعة أودى بحياة ما لا يقل عن 39 شخصًا.

وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية خاركيف: إن المدينة تعرضت أيضًا "لهجوم صاروخي مكثف".

وكانت روسيا ذكرت أن أوكرانيا شنت هجومها على بيلغورود من منطقة خاركيف.

وأمس الإثنين، أعلنت أوكرانيا أنها دمّرت عددًا "قياسيًا" من المسيّرات الروسية عشية رأس السنة بعد أسبوع من التصعيد.

وأكد سلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت 90 مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" في آخر ليلة من العام، دمّر 87 منها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close