الجمعة 13 Sep / September 2024

انتقادات لمدرب "الأخضر" بعد استبعاد نواف العقيدي.. كيف برر الأمر؟

انتقادات لمدرب "الأخضر" بعد استبعاد نواف العقيدي.. كيف برر الأمر؟

شارك القصة

مدرب المنتخب السعودي الإيطالي روبيرتو مانشيني وحارس المرمى نواف العقيدي
مدرب المنتخب السعودي الإيطالي روبيرتو مانشيني وحارس المرمى نواف العقيدي - وسائل التواصل
لعب العقيدي، الذي يعد من أبرز حراس المرمى السعوديين حاليًا، في المباريات الأخيرة للمنتخب، وشارك في الحصة الإعدادية قبل ساعات قليلة من قرار استبعاده.

أثار قرار مدرب المنتخب السعودي روبيرتو مانشيني انتقاد جمهور الأخضر، باستبعاده حارس مرمى النصر نواف العقيدي عن قائمة المنتخب المشارك في كأس آسيا قطر 2023، رغم أدائه المميز في مباراة لبنان الودية الأخيرة قبل انطلاق البطولة الآسيوية.

وأكد مانشيني في مؤتمر صحافي عشية المباراة الأولى للمنتخب مع عمان ضمن منافسات المجموعة السادسة، أن العقيدي رفض البقاء مع المنتخب إذا لم يشارك أساسيًا، ما دفعه لاستبعاده عن القائمة النهائية.

ورغم كشف المدرب الإيطالي عن السبب، تبقى علامات استفهام بشأن قرار الاستبعاد، خصوصًا أن العقيدي لعب أساسيًا في المباريات الأخيرة للمنتخب، وشارك في الحصة الإعدادية قبل ساعات قليلة من قرار استبعاده، كما أنه من أبرز الحراس السعوديين حاليًا، ما أثار القلق لدى الجمهور من ضعف هذا المركز.

حارس مرمى المنتخب السعودي نواف العقيدي
حارس مرمى المنتخب السعودي نواف العقيدي - غيتي

ويعيد قرار مانشيني للأذهان الصدامات السابقة خلال مسيرته في المنتخب الإيطالي، ونادي مانشستر سيتي مع عدد من النجوم، أبرزها مع المهاجم ماريو بالوتيلي عام 2013، والذي وصل إلى حد الاشتباك بالأيدي.

ما أثار البلبلة أيضًا الأداء المتواضع الذي ظهر عليه الأخضر بقيادة مانشيني تحضيرًا للبطولة الآسيوية، حيث قاد الإيطالي الأخضر في ست مباريات حتى الآن، فاز في اثنتين منها، وخسر في ثلاث، بينما تعادل في مباراة واحدة.

وسجل المنتخب السعودي بقيادة المدرب الإيطالي 10 أهداف وتلقى 9، ما أبعد المنتخب السعودي عن قائمة المرشحين الأقوياء للفوز باللقب.

وتبقى ساعات قليلة على انطلاق مشوار الأخضر في البطولة الآسيوية بعد عام تقريبًا من مشاركته في كأس العالم، التي تميز فيها بالفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، في مشاركة يأمل فيها جمهور الأخضر نسيان خيبة مباراة المكسيك التي أخرجته من الدور الأول.

فهل يقلب مانشيني الانتقادات إلى إشادات ويذهب بعيدًا في البطولة؟

كأس آسيا 2023

والجمعة، انطلقت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في نسختها الثامنة عشرة التي تستضيفها دولة قطر، وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تقام فيها البطولة القارية على الأراضي القطرية، وذلك بعد نسختَي عامي 1988 و2011. وتأتي بعد مرور ما يزيد عن عام بقليل منذ تنظيم الدوحة كأس العالم 2022.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة