السبت 5 أكتوبر / October 2024

قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل.. غارة تدمر منزلًا في مجدل زون

قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل.. غارة تدمر منزلًا في مجدل زون

شارك القصة

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مرتين على أحد المنازل في جنوب لبنان
أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مرتين على أحد المنازل في مجدل زون جنوب لبنان- إكس
تواصل إسرائيل استهداف المنازل في قرى حدودية بالجنوب اللبناني، بينما يستهدف حزب الله مواقع على الحدود بالصواريخ.

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم السبت، غارتين استهدفتا منزلًا في بلدة مجدل زون جنوب لبنان ما أدى إلى تدميره بالكامل بحسب ما أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام.

وعلى الفور، توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف لتفقد مكان الغارة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد استهدف في وقت مبكر من صباح اليوم أحد المنازل الخالية في بلدة بليدا الحدودية الجنوبية، بصاروخ أطق من طائرة مسيرة. 

يأتي ذلك، بعد غارات استهدفت ليلًا أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة في منطقة حرجية ما أدى إلى اشتعال النيران بالأشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون.

في المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني، صباح اليوم، استهداف موقع البغدادي الإسرائيلي على الحدود مع لبنان بصاروخ بركان، مؤكدًا إصابته بشكل مباشر.

عمليات حزب الله

وكان الحزب قد استهدف يوم أمس تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع "جل العلم" بصاروخ "فلق واحد"، مؤكدًا تحقيق "إصابة مباشرة".

كما أفاد في بيان آخر، بأنه استهدف بعد ظهر أمس موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة في المكان، إضافة لاستهداف "انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية".

ووفقًا لمراسل "العربي"، يتزامن هذا التصعيد مع إحباط سياسي في لبنان عكسته الصحف المحلية التي كانت تأمل أن يتم إعلان هدنة جديدة في غزة قبيل شهر رمضان، والتي قد تنسحب على الجنوب اللبناني. إضافة إلى المخاوف الجدية من أن يتم تطيير تلك الهدنة وبالتالي استمرار التصعيد على الحدود.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفًا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية. 

وأوعز الجيش الإسرائيلي بـ"إعداد عدة خطط محتملة لعملية برية في لبنان"، بسبب احتمال اندلاع حرب عامة في الشمال، على ما ذكر إعلام إسرائيلي، يوم أمس، في خطوة قد تكون نقطة تحول كبيرة في الصراع الحدودي القائم مع الحزب اللبناني. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close