الأربعاء 16 أكتوبر / October 2024

يستهدفهم نيامًا.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بحق الفلسطينيين في غزة

يستهدفهم نيامًا.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة بحق الفلسطينيين في غزة

شارك القصة

استهداف متواصل للمدنيين في قطاع غزة - الأناضول
استهداف متواصل للمدنيين في قطاع غزة - الأناضول
طالت غارات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين فيما لا يزال بعضهم تحت الأنقاض.

ما زالت الغارات الإسرائيلية تستهدف منازل المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في ساعات الليل، حيث يتعمد الاحتلال قتل الفلسطينيين وهم نيام أيضًا.

فقد طالت الغارات خلال الساعات الماضية منزلين في مدينة غزة، أحدهما وسط المدينة، وأسفرت الغارة عن إصابة عدد كبير من المواطنين فيما لا يزال بعضهم تحت الأنقاض، والثانية إلى الجنوب الشرقي من غزة وخلفت ما لا يقل عن 7 شهداء وعددًا من المفقودين والجرحى.

أوضاع إنسانية صعبة

وبحسب مراسل "العربي" أحمد البطة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفّذ أيضًا غارات متزامنة على غرب وجنوب مدينة خانيونس، سمع دويها في مدينة رفح.

كما رصد مراسلنا على مدار الساعات الماضية قصفًا مكثفًا للمناطق الشمالية والغربية والجنوبية من القطاع، على وقع أوضاع إنسانية صعبة يعيشها الفلسطينيون الذين يستقبلون ثالث أيام شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، تنتشر عدوى التهاب الكبد الوبائي بين أكثر من مليون نازح حيث تم تسجيل إصابة أكثر من 20 ألف شخص، بينما يعاني أهل القطاع من شح كبير في الأدوية المختلفة وضعف المنظومة الصحية، وفق البطة.

قصف على دير البلح

بدوره، ذكر مراسل "العربي" عبد الله مقداد أن الاحتلال استهدف منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص بينهم طفلان، ونُقلت جثامينهم جميعًا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وكانت منطقة شرق دير البلح قد شهدت خلال الساعات الماضية عدة استهدافات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتوغلًا لآلياته العسكرية التي دمرت المنازل السكنية في المغازي والمصدر.

وتتوغل القوات الإسرائيلية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس، حيث تقوم بأعمال مداهمة وتفتيش للشقق السكنية وبتشريد أعداد كبيرة من السكان.

رسالة لوقف تسليح إسرائيل

في سياق متصل، بعثت مجموعة مكوّنة من 8 أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي بقيادة السيناتور المستقل عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز، رسالة إلى الرئيس جو بايدن دعته فيها إلى "التوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة".

وأشارت الرسالة إلى قانون ذي صلة ينص على أن "الدول التي تمنع المساعدات الإنسانية لا يمكن دعمها" في مبيعات الأسلحة الأميركية إلى دول ثالثة، وعليه رأت المجموعة أنه يجب تطبيق الوقف الفوري لإمدادات الأسلحة إلى إسرائيل.

وأظهر أعضاء مجلس الشيوخ بالتالي، أن إرسال الإدارة الأميركية أسلحة إلى حكومة بنيامين نتنياهو لا يتوافق مع القوانين الأميركية.

وجاء في الرسالة، أن "القوانين الفيدرالية واضحة؛ ومدى إلحاح الأزمة في غزة واضح أيضًا، وأن رئيس الوزراء نتنياهو تجاهل مرارًا وتكرارًا المخاوف الأميركية بشأن هذه القضية. لذلك، هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإحداث تغيير في السياسة". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close