الخميس 19 Sep / September 2024

ألمانيا وإنكلترا وإيطاليا.. قرعة دوري الأمم الأوروبي تسفر عن مجموعة نارية

ألمانيا وإنكلترا وإيطاليا.. قرعة دوري الأمم الأوروبي تسفر عن مجموعة نارية

شارك القصة

دوري الأمم الأوروبية
هذه هي النسخة الثالثة من البطولة المستحدثة (غيتي)
ستشهد مباريات دوري الأمم الأوروبي مواجهات ثأرية لاسيما بين إيطاليا وإنكلترا وألمانيا الذين جمعتهم مجموعة واحدة بعد سحب القرعة.

أوقعت قرعة دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية التي جرت أمس الخميس في مدينة نيون السويسري، منتخبات ألمانيا وإنكلترا وإيطاليا في مجموعة واحدة.

وتُعتبر مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نسختها الثالثة محطة مهمة للمنتخبات في العام الذي سيشهد في ختامه تنظيم مونديال قطر المقرر إقامته من 21 نوفمبر / تشرين الثاني حتّى 18 ديسمبر/ كانون الأوّل المقبلين.

وتشهد المجموعة الثالثة، مواجهات من العيار الثقيل، حيث ستحظى إنكلترا على فرصة للثأر من إيطاليا عقب خسارتها نهائي النسخة الأخيرة من البطولة القارية أمام الأزوري بركلات الترجيح 2-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعبها في ويمبلي في يوليو/ تموز الماضي.

ردود الفعل

وقال مدرب منتخب الأسود ساوثغيت بعد قرعة يوم الخميس: "هذا هو جمال دوري الأمم، اللعب مع إيطاليا مرة أخرى يمثل تحديًا كبيرًا كون النار لاتزال مشتعلة في نفوس لاعبينا بسبب الهزيمة. هذه مواجهة رفيعة المستوى نستحقها في عام كأس العالم".

بدوره سيكون منتخب المانشافات بقيادة مدربه الجديد هانزي فليك على موعد مع الثأر من نظيره الإنكليزي الذي أطاح به من الدور ثمن النهائي للنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بفوزه عليه 2 - صفر.

وقد أعرب المدرب فليك عن سعادته العارمة بنتيجة القرعة، ونقلت صحيفة بيلد عن المدرب الجديد الذي خلف يواكيم لوف عقب بطولة يورو 2020 الصيف الماضي قوله: "هذه هي أفضل تحضيرات ممكنة لكأس العالم". 

وكان فليك يسعى مع الاتحاد الألماني للعبة إلى تحديد موعد لمباريات ودية مع منتخبات من المستوى العالي، بعد أن أنهى التصفيات المؤهلة لكأس العالم كأول منتخب متأهل، لكن المنتخب الذي سحق خصومه كان يتفوق بمراحل على عدة فرق ضعيفة المستوى. 

فليك قال: "إنها فرصة رائعة ومثالية، وجذابة. سندرك قوتنا أمام المنتخبات الكبيرة. وهذا هو الهدف فهذه هي الكلاسيكيات، التي نريد من خلالها أن نؤدي بشكل جيد".

باقي المجموعات

وفي المجموعة الأولى، سيكون منتخب فرنسا حامل اللقب بعد فوزه على إسبانيا 2-1 في نهائي ميلانو في أكتوبر/ تشرين الأوّل الماضي، أمام فرصة حقيقية لاختبار قدراته في الدفاع عن لقبه بطلاً للعالم بمواجهة الدنمارك التي بلغت نصف نهائي كأس أوروبا في الصيف الماضي.

كما سيواجه المنتخب الفرنسي مجددًا نظيره الكرواتي وصيفه في مونديال روسيا 2018، وأخيرًا النمسا الأضعف على الورق في هذه المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، تبرز مواجهات قوية بين إسبانيا المتجددة والشابة مع مدربها لويس أنريكه والبرتغال حاملة لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، قبل أن يلتقي رفاق النجم كريستيانو رونالدو مع سويسرا.

وتقدم المجموعة الرابعة "دربي" منتخبي بلجيكا المصنف أول عالميًا في ترتيب "فيفا" وهولندا، في أوّل مواجهة بينهما في مسابقة رسمية منذ مونديال فرنسا 1998 حين انتهت المباراة بالتعادل السلبي. وضمت المجموعة أيضًا منتخب بولندا وهدافه روبرت ليفاندوفسكي، إلى جانب ويلز.

وستقام المباريات الأربع الأولى في دور المجموعات في يونيو/ حزيران 2022، على أن تمتد المنافسات حتّى يونيو/ حزيران 2023، مع إقامة النهائي الذي يشهد تأهل أربع منتخبات قبل تتويج الفائز بلقب النسخة الثالثة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close