الثلاثاء 24 Sep / September 2024

الحزن يغمر كرة القدم في جنوب إفريقيا.. مقتل مدافع بارز بطلقات نارية

الحزن يغمر كرة القدم في جنوب إفريقيا.. مقتل مدافع بارز بطلقات نارية

شارك القصة

انتقل لوك فلورز إلى نادي كايزر تشيفز منذ أشهر قليلة
انتقل لوك فلورز إلى نادي كايزر تشيفز منذ أشهر قليلة- إكس
فجع الوسط الكروي في جنوب إفريقيا بجريمة قتل مدافع فريق بازر خلال عملية سطو مسلح، حيث كان الضحية لاعبًا سابقًا في منتخب بلاده في فئة الأقل من 23 عامًا.

أفادت تقارير صحفية يوم أمس الخميس بمصرع لاعب كرة قدم بارز في جنوب إفريقيا خلال عملية سطو مسلح، بعد أن أطلق عليه مسلحون النار.

وانتشرت حالة من الحزن في الأوساط الرياضية في جنوب إفريقيا بعد إعلان وفاة مدافع نادي كايزر تشيفز، لوك فلورز، خلال عملية سطو مسلح في جوهانسبرغ، حيث أصيب المدافع البالغ من العمر 24 عامًا بالرصاص أثناء انتظاره في إحدى محطات الوقود في المدينة.

ونشر النادي المحلي الشهير في مواقع التواصل الاجتماعي: "ببالغ الحزن نعلن أن لاعب كايزر تشيفز، لوك فلورز، فقد حياته بشكل مأساوي الليلة الماضية خلال محاولة سرقة سيارته في جوهانسبرغ".

وقفة في دقيقة صمت من أعضاء نادي كيازر تشيفز حدادا على اللاعب
دقيقة صمت من أعضاء نادي كيازر تشيفز حدادًا على اللاعب - إكس

تفاصيل الجريمة

ووفقًا للشرطة، كان اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، ينتظر داخل سيارته فولكسفاجن غولف لتقديم خدمته، حين وصل رجلان مسلحان على متن سيارة "بي أم دبليو" بيضاء اللون وحاولا سرقة سيارته.

وصرح متحدث باسم الشرطة: "تعرض للتهديد بمسدس من قبل المشتبه بهما وأُجبر على النزول من السيارة، ثم أطلقوا النار عليه في الجزء العلوي من جسده، ثم غادر أحد المشتبه بهما مع سيارة الضحية، تبعه شريكه".

تم إعلان وفاة فلورز عند وصوله إلى المستشفى. وبدأت الشرطة التحقيقات حيث تبحث عن المشتبه بهما، لكن لم يتم الإعلان عن أي اعتقالات حتى يوم أمس.

مسيرة لاعب

ويُعدّ تشيفز أحد أكبر أندية كرة القدم في البلاد، وقد توّج بلقب الدوري 12 مرة ويملك الرقم قياسي لعدد الألقاب المحلية (53)، ووصل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في عام 2021.

ولعب المدافع  الراحل، نحو 70 مباراة مع فريق سوبر سبورت يونايتد، الذي انضم إليه  قادمًا من فريق أوبنتو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى وذلك عام 2018، ومنذ شهور قليلة انتقل لصفوف كايزر تشيفيز.

وتشهد جنوب إفريقيا ارتفاعًا في نسبة الجريمة، حيث سجلت البلاد ما معدله 84 جريمة قتل يوميًا أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول 2023، وفقًا للأرقام الرسمية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close